عودة المياه والكهرباء لمناطق واسعة في حلب

حلب - عادت المياه والكهرباء إلى أجزاء واسعة من مدينة حلب السورية بعد انقطاعها لثلاثة أسابيع إثر إغلاق جبهة النصرة إمدادات المياه للضغط على الحكومة، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
ويقول المرصد، ومقره بريطانيا، إن جبهة النصرة أوقفت إمدادات المياه التي تصل إلى بعض مناطق المدينة، وهو ما دفع سكانها إلى شرب مياه غير معالجة من الآبار.
وأوضح أنه جرى تشغيل محطة سليمان الحلبي للمياه بالمدينة بالتزامن مع عودة الكهرباء إلى مناطق واسعة.
وكثيرا ما لجأت أطراف الصراع السوري إلى استخدام المياه والكهرباء كوسيلة للضغط على خصومهم.
وأصيب الكثير من المواطنين في حلب بالتسمم بعدما اضطروا لشرب مياه غير صالحة للشرب، وفقا للمرصد الذي يعتمد على مصادر داخل سوريا.
وأوضح المرصد أن مدير محطة المياه التابع لجبهة النصرة طلب من منظمة الهلال الأحمر السوري توفير الديزل لشغيل مضخات المياه.
ونشر حساب المنظمة على توتير صورا الجمعة تظهر وصول إمدادات عاجلة من المياه داخل المدينة.
وحلب هي أكثر المدن السورية اكتظاظا بالسكان، وكانت مركزا تجاريا مهما قبل بدء الصراع السوري عام 2011.
بي بي سي
مواضيع ذات صلة
7 شهداء في قصف الاحتلال جنوب لبنان بينهم فلسطينيان
انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج
5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان
فليتشر يحذر من تدهور الوضع الإنساني في غزة ويدعو إلى زيادة المساعدات
أوكسفام: منع إسرائيل للمساعدات الإنسانية جزء من العقاب الجماعي للفلسطينيين
القاهرة: لجنة البرامج التعليمية تحمل الاحتلال مسؤولية تدمير التعليم في غزة
"العفو الدولية": منع عودة سكان جنوب لبنان إلى قراهم قد يرقى إلى "جريمة حرب"