نتنياهو في مكالمة مع اوباما وكارتر يزور اسرائيل الاسبوع المقبل

رام الله -رويترز- قال مصدر حكومي إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجرى اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر خلاله عن قلق إسرائيل من الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الست.
وقال المصدر "شدد رئيس الوزراء نتنياهو على أن الاتفاق يثير خطرين رئسيين... سيتيح لإيران أن تسلح نفسها بأسلحة نووية خلال ما بين 10 و 15 عاما سواء التزمت بالاتفاق أو قبل ذلك إذا خرقته.
وتابع المصدر قوله "بالإضافة لذلك سيضخ مليارات الدولارات للإرهاب الإيراني وآلة الحرب التي تهدد إسرائيل والعالم بأكمله".
من جهته أكد البيت الأبيض ان أوباما شدد على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وأشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر سيسافر لإسرائيل الأسبوع المقبل.
مواضيع ذات صلة
7 شهداء في قصف الاحتلال جنوب لبنان بينهم فلسطينيان
انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج
5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان
فليتشر يحذر من تدهور الوضع الإنساني في غزة ويدعو إلى زيادة المساعدات
أوكسفام: منع إسرائيل للمساعدات الإنسانية جزء من العقاب الجماعي للفلسطينيين
القاهرة: لجنة البرامج التعليمية تحمل الاحتلال مسؤولية تدمير التعليم في غزة
"العفو الدولية": منع عودة سكان جنوب لبنان إلى قراهم قد يرقى إلى "جريمة حرب"