الاحتلال يمهد لضم "جبل البابا" شرق القدس بعمليات مسح للمساكن

القدس - وفا- أجرت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عمليات مسح للمساكن في تجمع جبل البابا البدوي جنوب شرق القدس المحتلة.
وقال ممثل التجمع عطا الله مزارعة لـ"وفا"، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال وضباطه اقتحموا المنطقة، وأجروا عمليات مسح وتفتيش لعدد من المنازل، تمهيدا لضم الجبل لمستوطنة "معاليه ادوميم" القريبة.
وأضاف، أن أحد ضباط الاحتلال ابلغهم أن عمليات المسح في الجبل، تأتي تمهيد لعملية "الضم" خلال اليومين القادمين.
ويقطن الجبل ٤٠٠ مواطن يتعرضون لشتى المضايقات في المنطقة، وجميعهم مهددين بالتهجير القسري، في أي لحظة.
مواضيع ذات صلة
الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
محافظة القدس: تصعيد شامل لجرائم الاحتلال خلال أيار.. 3 شهداء و7244 مستعمراً اقتحموا الأقصى و84 عملية هدم وتجريف
فتح معبر رفح بالاتجاهين أمام حركة تنقل المرضى والمواطنين
30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
الاحتلال يجبر 6 عائلات على هدم منازلها في سلوان بالقدس
وسط تشديدات الاحتلال.. 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك