أعضاء كنيست من الطائفة الدرزية يتقدمون باستئناف ضد "قانون القومية" العنصري

تل أبيب - وفا- قرر نواب الطائفة الدرزية الأعضاء في الكنيست الاسرائيلية، عن ثلاثة أحزاب مختلفة، التقدم باستئناف الى الحكمة العليا في إسرائيل ضد قانون القومية بالتنسيق مع منتدى المحامين الدروز ورؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية في إسرائيل.
ووقع على الاستئناف كل من أعضاء الكنيست الثلاثة: أكرم حسون النائب عن حزب "كولانو"، وكذلك حمد عمار وكلاهما من الائتلاف الحكومي، إضافة الى عضو الكنيست صالح سعد من المعارضة.
وقال حسون "في صبيحة اليوم سنكون اول من يتقدم باستئناف امام المحكمة العليا ضد قانون القومية، وذلك بعد التشاور مع محامين وقضاة سابقين، وجميعهم أكدوا لنا ان القانون الجديد لن يصمد امام المحكمة العليا".
يذكر أن عضو الكنيست حسون، وبالرغم من انه ينتمي الى أحد أحزاب الائتلاف الحكومي المؤيد للقانون، إلا انه صوت شخصيا ضد قانون القومية وكذلك صوت ضد القانون كل من النائبين الاخرين الموقعين على الاستئناف للمحكمة العليا.
وتجدر الإشارة الى أن الكنيست الإسرائيلية صادقت مساء الأربعاء بالقراءة الثانية والثالثة على قانون القومية المثير للجدل بعد مداولات ونقاشات استمرت نحو أربعة أعوام، وقد صوت لصالح القانون 62 نائبا، فيما عارضه 55، وامتنع نائب عن التصويت وتغيب نائب عن الجلسة.
مواضيع ذات صلة
7 شهداء في قصف الاحتلال جنوب لبنان بينهم فلسطينيان
انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج
5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان
فليتشر يحذر من تدهور الوضع الإنساني في غزة ويدعو إلى زيادة المساعدات
أوكسفام: منع إسرائيل للمساعدات الإنسانية جزء من العقاب الجماعي للفلسطينيين
القاهرة: لجنة البرامج التعليمية تحمل الاحتلال مسؤولية تدمير التعليم في غزة
"العفو الدولية": منع عودة سكان جنوب لبنان إلى قراهم قد يرقى إلى "جريمة حرب"