الأسيران العيساوي وصنوبر يضربان عن الطعام لليوم الرابع على التوالي

رام الله - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، إن الأسيرين سامر العيساوي (37 عاما) من بلدة العيسوية في القدس المحتلة والذي تنوي إسرائيل احتجازه حتى إكمال حكمه الذي صدر بحقه عام 2003 وهو 30 عاما، ومنذر صنوبر (40 عاما)، من بلدة يتما في نابلس، والمحكوم 4 مؤبدات و30 عاما، والقابعين في سجن نفحة الصحراوي، يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن إقدام العيساوي وصنوبر على خوض هذا الإضراب المفتوح يأتي لتحقيق جملة من المطالب التي تمس حياة الأسرى كافة والتي تتمثل في، نقل جميع الأسيرات الفلسطينيات الى سجن قريب من المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وتوفير العلاج الطبي الحقيقي للأسرى المرضى والسماح بإدخال أطباء ولجان طبية الى داخل السجون.
وقال البيان: كما يطالب الأسرى بوقف المنع الأمني بحق عدد كبير من العائلات الفلسطينية التي تحرم بموجبه من زيارة أبنائها.
وفا
مواضيع ذات صلة
الاحتلال يهدم "بركسا" في منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم
استشهاد طالبة ثانوية عامة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة
بيت لحم: الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة
قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم
قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم