النفط يسجل أعلى مستوى لعام 2016

طوكيو- (رويترز)- الحياة الجديدة- لامست العقود الآجلة للخام الأمريكي مستويات مرتفعة جديدة لعام 2016 اليوم الجمعة لتتجه للصعود للأسبوع الخامس على التوالي بفعل التفاؤل المتنامي بأن كبار المنتجين سيبرمون اتفاقا لتثبيت الإنتاج في حين تدعمت الأسعار أيضا ببيئة الفائدة المنخفضة.
وفي الساعة 0653 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 40.23 دولار للبرميل بعد أن صعد إلى 40.55 دولار متجاوزا ذروة الأسبوع الماضي 40.36 دولار المسجلة يوم الخميس. وصعد الخام القياسي 4.5 بالمئة ليغلق عند 40.20 دولار في الجلسة السابقة.
وارتفع عقد أقرب استحقاق لخام برنت سنتين إلى 41.56 دولار للبرميل وصعد في وقت سابق إلى 41.71 دولار في مستوى مرتفع جديد للعام. كان الخام أغلق مرتفعا 1.21 دولار عند 41.54 دولار أمس الخميس.
وتراجع كلا العقدين خلال اليوم مما يشير إلى مقاومة عند 40 دولارا.
وقال أفتار ساندو مدير عقود السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة "تحاول السوق أن تأخذ تحركات كبار المنتجين في حساب السعر.. عدا عن ذلك فإن 40 دولارا للنفط هو سعر باهظ جدا في ضوء تخمة المعروض بالسوق."
صعدت أسعار النفط أكثر من 50 بالمئة من أدنى مستوى في 12 عاما منذ طرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فكرة تثبيت الإنتاج مما رفع برنت من نحو 27 دولارا والخام الأمريكي من حوالي 26 دولارا.
مواضيع ذات صلة
ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية
تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب
الذهب يهبط 2.4% ويتجه لثالث خسارة أسبوعية
تراجع أسعار النفط بأكثر من 3%
الذهب يتراجع ويتجه نحو خسارة أسبوعية
الذهب يسجل أدنى مستوى له في شهرين