تأمين علاج الجرحى الفلسطينيين في عدد من المستشفيات اللبنانية

بيروت - وفا- أعلنت سفارة دولة فلسطين أنه في إطار التنسيق المستمر مع وزارة الصحة اللبنانية وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تم الاتفاق على تأمين استقبال وعلاج الجرحى الفلسطينيين في عدد من المستشفيات اللبنانية في مختلف المناطق.
وأوضحت السفارة في بيان لها، أنه قد تم تحديد ستة مستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، وهي:
- مستشفى الراعي – الجنوب
- مستشفى تبنين – الجنوب
- مستشفى مرجعيون الحكومي – الجنوب
- مستشفى طرابلس الحكومي – الشمال
-مستشفى البتول – الهرمل
- مستشفى دار الأمل – بعلبك
وأضاف البيان، يأتي هذا الترتيب في إطار الجهود المشتركة لضمان استجابة طبية سريعة للحالات الطارئة، وتأمين الرعاية الصحية اللازمة للجرحى الفلسطينيين.
وأكد وزير الصحة اللبناني أنه من المتوقع إعادة افتتاح مستشفى الساحل في مقره الجديد في منطقة بعبدا خلال هذا الأسبوع، ما سيعزز القدرة الاستيعابية لاستقبال الحالات الطبية الطارئة في منطقة بيروت وجبل لبنان.
وأكدت سفارة دولة فلسطين استمرار التنسيق مع الجهات اللبنانية والدولية المعنية لضمان توفير الرعاية الطبية اللازمة للفلسطينيين في لبنان، خصوصا في ظل الظروف الطارئة الراهنة.
مواضيع ذات صلة
7 شهداء في قصف الاحتلال جنوب لبنان بينهم فلسطينيان
انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج
5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان
فليتشر يحذر من تدهور الوضع الإنساني في غزة ويدعو إلى زيادة المساعدات
أوكسفام: منع إسرائيل للمساعدات الإنسانية جزء من العقاب الجماعي للفلسطينيين
القاهرة: لجنة البرامج التعليمية تحمل الاحتلال مسؤولية تدمير التعليم في غزة
"العفو الدولية": منع عودة سكان جنوب لبنان إلى قراهم قد يرقى إلى "جريمة حرب"