أبو سيف يعقد سلسلة اجتماعات على هامش مؤتمر وزراء الثقافة في المنطقة الأورو-متوسطية

نابولي – الحياة الجديدة - عقد وزير الثقافة عاطف أبوسيف سلسلة اجتماعات ولقاءات على هامش مؤتمر وزراء الثقافة في المنطقة الأورو-متوسطية المنعقد في نابولي الإيطالية.
وبحث أبو سيف خلال لقاءات مع وزراء ثقافة إيطاليا وفرنسا وإسبانيا ومالطا ومصر والأردن، ومع رؤساء وفود اليونان والجزائر ولبنان، سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين فلسطين والدول المختلفة.
وقال: إن هذه اللقاءات هي جزء من الدبلوماسية الثقافية التي تسعى الوزارة لتعزيزها، من أجل تثبيت الرواية الفلسطينية وتأكيد حضورها في كافة المحافل الثقافية من خلال النشاطات المشتركة والفعاليات المتبادلة، وإن جزءاً أساسياً من مهامنا يجب أن تركز على تفعيل الحضور الفلسطيني ثقافيا في الخارج ليظل صوت قضيتنا الوطنية حاضرا.
مواضيع ذات صلة
حين يصبح المنفى سؤالا للهوية
ندوة في متحف محمود درويش بعنوان "الأشياء، الذاكرة والهوية في الثقافة الفلسطينية والأدب"
حسين مردان.. بودلير العراق وشاعره الرجيم
أسئلة مطروحة على قارعة الوجع .. كلمة احتفائية
الشعراء ودمار المدن بين الحداثة والخراب
حسين البرغوثي في الضفة الثالثة للمدن الخائفة.. الابن يترجم اباه بعد اكثر من ربع قرن على رحيله
المقاطعة الفنية تعزّز حراكها في أوروبا ضد مُموّلي الاحتلال