الأسيران العيساوي وصنوبر يضربان عن الطعام لليوم الرابع على التوالي

رام الله - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، إن الأسيرين سامر العيساوي (37 عاما) من بلدة العيسوية في القدس المحتلة والذي تنوي إسرائيل احتجازه حتى إكمال حكمه الذي صدر بحقه عام 2003 وهو 30 عاما، ومنذر صنوبر (40 عاما)، من بلدة يتما في نابلس، والمحكوم 4 مؤبدات و30 عاما، والقابعين في سجن نفحة الصحراوي، يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن إقدام العيساوي وصنوبر على خوض هذا الإضراب المفتوح يأتي لتحقيق جملة من المطالب التي تمس حياة الأسرى كافة والتي تتمثل في، نقل جميع الأسيرات الفلسطينيات الى سجن قريب من المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وتوفير العلاج الطبي الحقيقي للأسرى المرضى والسماح بإدخال أطباء ولجان طبية الى داخل السجون.
وقال البيان: كما يطالب الأسرى بوقف المنع الأمني بحق عدد كبير من العائلات الفلسطينية التي تحرم بموجبه من زيارة أبنائها.
وفا
مواضيع ذات صلة
الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي
مصطفى: تحقيق الأمن والسلام في المنطقة لا يكون إلا بإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية
الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس
الرئيس يستقبل رئيسة مكتب تمثيل سويسرا لمناسبة انتهاء مهام عملها
الرئيس يتقبل أوراق اعتماد سفير سريلانكا لدى دولة فلسطين
هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي
مستعمرون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله