الذهب يهوي لأدنى مستوى في 5 سنوات

هوى الذهب 4%، ليصل إلى أدنى مستوى في أكثر من خمس سنوات، الاثنين، كما هبط البلاتين 5%، مسجلا أقل سعر منذ عام 2009، مع إقبال المستثمرين على بيع المعادن النفيسة.
وكان الهبوط مفاجئا في أسعار الذهب والبلاتين، التي كسرت مستويات دعم حرجة منذ الجمعة، مع ارتفاع الدولار وسط تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة هذا العام.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 2.8 بالمائة، ليصل إلى 1102.40دولار للأوقية، بعد أن نزل في وقت سابق إلى 1088.05 دولار، مسجلا أدنى مستوى منذ مارس 2010.
وفقد البلاتين ما يصل إلى 5%، وبلغ 942.49 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2009
مواضيع ذات صلة
الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار
"الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار
أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا
ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية
تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب
الذهب يهبط 2.4% ويتجه لثالث خسارة أسبوعية