أسعار النفط ترتفع مع تجدد التوترات في مضيق هرمز

واشنطن -الحياة الجديدة- ارتفعت أسعار النفط بنحو 1%، اليوم الجمعة، عقب تجدد القتال بين الولايات المتحدة وإيران، ما هدد وقف إطلاق النار الهش وبدد الآمال في إحراز تقدم نحو إعادة فتح مضيق هرمز، وهو ممر رئيس لنقل النفط والغاز الطبيعي المسال.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.69 دولار، بما يعادل 1.69%، لتصل إلى 101.75 دولار للبرميل، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 93 سنتا أو 0.98%، إلى 95.74 دولار للبرميل، وكانت الأسعار قد قفزت بأكثر من 3% مع افتتاح السوق، وفقا لشبكة (سي إن إن).
وأوقفت هذه المكاسب سلسلة تراجعات استمرت ثلاثة أيام، بعدما أشارت تقارير هذا الأسبوع إلى اقتراب الولايات المتحدة وإيران من التوصل إلى اتفاق سلام ينهي القتال.
مواضيع ذات صلة
الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار
"الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار
أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا
ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية
تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب
الذهب يهبط 2.4% ويتجه لثالث خسارة أسبوعية