أعاقت الكمامة جهاز "آيفون" بالتعرف على وجوهكم؟.. "آبل" أعطت الحل

واجه مستخدمو هاتف آيفون الذين استعانوا بتقنيّة "التعرف على الوجه" في فتح قفل الجهاز، صعوبة بالتعرف على ملامح الوجه عند ارتداء الكمامة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما فرض على شركة "آبل" إيجاد حل لهذه الإشكالية.

أضافت "آبل" في إصدارها الأخير "آي أو إس 14.5"، تحديثا جديدا، لكنّه لا يحل المشكلة لكل مستخدمي تقنية "التعرف على الوجه"، لأنه اقتصر على الذين يملكون ساعة آبل الذكية فيمكن للمستخدم فتح قفل الشاشة بسهولة حتى أثناء ارتداء الكمامة.

تُثبّت هذه الميزة بعد ضبط الإعدادات وإجراء بعض التعديلات

ما المطلوب من جهاز "آيفون" وساعة "آبل الذكية"؟

أولا، مطلوب من المستخدمين تحديث نظام التشغيل في هاتف آيفون إلى الإصدار (iOS 14.5).

ثانيا، يجب تأمين ساعة "آبل الذكية" بواسطة رمز مرور، ثم يجب تشغيل وظيفة "الكشف عن المعصم" (Wrist Detection) في ساعة آبل الذكية، ثم يجب إقران ساعة آبل الذكية بهاتف آيفون، وأن يتم تشغيل اتصال (Wi-Fi) و"البلوتوث" في كلا الجهازين.

ثالثا، يجب أن تكون الساعة على معصم المستخدم وغير مقفلة، وأن تكون ساعة "آبل" تعمل بإصدار نظام التشغيل (Watch OS 7) على الأقل أو أي إصدار أحدث.

تفعيل الخاصية

الذهاب إلى الإعدادات في هاتف آيفون، والضغط على خيار "معرف الوجه ورمز المرور" (Face ID and Passcode)، ثم إدخال كلمة المرور الحالية.

بعد الدخول سيجد المستخدمين خيار "فتح باستخدام ساعة آبل" (Unlock with Apple Watch)، على المستحدمين تبديل الزر الذي بجوار خيار ساعة "آبل" (Apple Watch) إلى وضع التشغيل.

الخطوة الأخيرة هي في النافذة المنبثقة التي تظهر للمستخدمين، يجب الضغط على خيار "تشغيل" (Turn on) لتفعيل الميزة.

المصدر: عرب ٤٨