أسيران يواصلان إضرابهما عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري

الأسير سائد أبو عبيد يواصل إضرابه عن الطعام منذ 4 أيام

رام الله  - الحياة الجديدة - يواصل الأسير سائد أبو عبيد (41 عاما) من جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 4 أيام في سجن "النقب"، رفضا لاعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان له، اليوم الخميس، إن الأسير أبو عبيد معتقل منذ 30 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، وشرع في إضرابه منذ 4 نيسان/ أبريل الجاري، وذلك بعد أن حوّلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاعتقال الإداري، بعد أن أنهى مدة حكمه البالغة أربعة أشهر ونصف، حيث كان من المفترض الإفراج عنه آذار/ مارس الماضي.

وأضاف ان إدارة سجن "النقب" نقلت الأسير أبو عبيد إلى الزنازين، في محاولة للضغط عليه لثنيه عن خطوته ضد سياسة الاعتقال الإداري، علما أنه أسير سابق أمضى نحو 12 عاما في الأسر.

ومن الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال تواصل استخدام سياسة الاعتقال الإداريّ على نطاق واسع بحق شعبنا، حيث يبلغ عدد الأسرى الإداريين في السجون (440) أسيرا بينهم قاصران، وثلاث أسيرات، علمًا أن غالبية الأسرى الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.

 

الأسير عماد سواركة يواصل إضرابه عن الطعام منذ 22 يوما ضد اعتقاله الإداري

رام الله – الحياة الجديدة - أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأن الأسير عماد إبراهيم سواركة (37 عاما) من اريحا، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 22 يوما، ضد اعتقاله الإداري.

وقالت الهيئة، إن الاسير سواركة القابع في سجن "النقب" دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 18 نيسان/ ابريل بعد تمديد اعتقاله إداريا لأربعة أشهر للمرة الثالثة على التوالي، موضحة أنه يعاني من ألم بالرأس والخاصرتين وغثيان ودوخة مستمرة، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.