توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل في واشنطن

واشنطن - وفا- تم التوقيع، اليوم الجمعة، على اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل، بعد مفاوضات استمرت أياما في واشنطن.
وقال وزير الخارجية الأميركية ماركو روبيو: "الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام".
وتابع: "إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن وينتظرنا الكثير من العمل. أنجزنا خطوة مهمة نحو تحقيق السلام بين إسرائيل ولبنان ولا يزال هناك عمل طويل"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية.
بدورها، قالت السفيرة اللبنانية في واشنطن ندى معوض: "باسم الرئيسين عون وسلام نشكر الرئيس ترمب. والتوقيع اليوم هو خطوة أولى لاستعادة السيادة للبنان".
مواضيع ذات صلة
توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد
إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر منذ الأحد
الخارجية: لا خسائر بين أبناء جاليتنا في فنزويلا إثر الزلزال
في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي
بمشاركة فلسطين: انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
7 شهداء في قصف الاحتلال جنوب لبنان بينهم فلسطينيان