الذهب يرتفع لكنه في طريقه لتكبد خسائر للأسبوع الرابع

سنغافورة -الحياة الجديدة- ارتفع سعر الذهب بأكثر من واحد في المئة، اليوم الجمعة، مدعوما بعمليات شراء، لكنه في طريقه لتكبّد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.
وتقدم الذهب في المعاملات الفورية (1.1%) إلى (4428.30) دولارا للأوقية (عند الساعة 0228 بتوقيت جرينتش) لكن المعدن النفيس انخفض بنحو (1.3%) منذ بداية الأسبوع، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أبريل (1.1%) إلى (4423.40) دولارًا للأوقية.
وانخفض الذهب بنحو (17%) بضغط من ارتفاع الدولار الذي ارتفع بأكثر من 2% خلال تلك الفترة.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية (1.1%) إلى (68.80) دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاتين في المعاملات الفورية (2.1%) إلى 1865.13 دولارًا، وكسب البلاديوم (2.7%) ليصل إلى (1389.80) دولارا.
مواضيع ذات صلة
الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار
"الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار
أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا
ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية
تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب
الذهب يهبط 2.4% ويتجه لثالث خسارة أسبوعية