عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 02 تشرين الأول 2023

كلمة رئيس الوزراء في مستهل جلسة الحكومة رقم 223

 

رام الله- الحياة الجديدة- يناقش مجلس الوزراء اليوم تعزيز صمود أهلنا في المناطق المسماة (ج)، وتمكين بنيتنا التحتية في تلك المناطق، ان مناطق (ج)، جزء لا يتجزأ من كامل أراضي دولة فلسطين وان هناك محاولة من قبل الحكومة الإسرائيلية الحالية وسابقاتها لضم تلك المناطق، ومنذ بداية عملنا اعطينا هذه المناطق أولية كبرى في مختلف المجالات، واليوم نجدد إطلاق برامج ذات العلاقة بتلك المناطق وجميع الوزارات تعمل على إنجاح البرنامج كل حسب اختصاصه.

كما يناقش المجلس اليوم المسودة الأخيرة من قانون الخدمة المدنية ليكون قانونا حديثا ومتقدما ويعالج بعض الإخفاقات وبعض الثغرات في القانون السابق، وسيتم رفعه للسيد الرئيس لإقراره واصداره.

ويناقش المجلس أيضا مشروع المخطط المكاني لأراضي دولة فلسطين وتوصيات اللجنة الوزارية المتعلقة بالمشروع والذي يجري العمل عليه منذ ثلاث سنوات، كما يناقش المجلس توسيع افاق التجارة مع الأردن الشقيق عبر معبر الكرامة والتوصيات ذات العلاقة لنقاشها مع الأخوة الأردن.

 وترحم المجلس على الشهداء الذين اغتالهم جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، واخرهم الشهيد محمد جبريل رمانة، من مخيم الامعري لهم وله الرحمة، ولذويهم حسن العزاء.