عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 07 حزيران 2023

منظمات أميركية تطلق حملة لإنهاء دعم الولايات المتحدة لإسرائيل

واشنطن- الحياة الجديدة- أطلقت 100 منظمة أميركية، حملة "مجتمعات خالية من الفصل العنصري" تهدف لإنهاء دعم الولايات المتحدة لدولة الفصل العنصري الإسرائيلي.

وقال البيان التأسيسي للحملة على موقعها الالكتروني، اليوم، إن اطلاق الحملة جاء لبناء حركة في أميركا الشمالية لإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي، مشيرةً انها  تستمد  الإلهام من الحركة المناهضة للفصل العنصري التي أطاحت بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

ودعا البيان الى بناء مجتمعات خالية من الفصل العنصري ضمن المجتمعات الايمانية ومجتمعات الضمير عبر "الابتعاد عن أي دعم للفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال والاستعمار الاستيطاني".

 وأكد بيان الحملة التزامها بالحرية والعدالة والمساواة للشعب الفلسطيني وجميع الناس، ومعارضة جميع أشكال العنصرية، والتمييز، والاضطهاد.

واشار  البيان الى انه على مدى عقود، واجه الشعب الفلسطيني استعمارًا واحتلالًا استيطانيًا إسرائيليًا تم فرضه من خلال أنظمة قانونية عنصرية وتمييزية، وعبر التهجير القسري، والحصار والقيود على الحركة، والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان.

وقال البيان: وفقًا للباحثين القانونيين والمجتمع الدولي لحقوق الإنسان، فإن هذا الوضع يشكل جريمة ولهذا نطالب بأنهاء الفصل العنصري.

يذكر أن الانضمام للحملة متاح  للافراد والمجتمعات بعد الموافقة على تعهد الانضمام الذي يدعو الى مجتمع خالٍ من الفصل العنصري والعمل لإنهاء كل اشكال الدعم للنظام العنصري الاسرائيلي.

وكان قد أُعلن في كندا، في الخامس والعشرين من شهر تموز/ يوليو من العام الماضي عن إطلاق مبادرة مماثلة تحت اسم "معًا ضد الفصل العنصري"، لتثقيف وتمكين الكنديين من المشاركة في الجهد لإنهاء اضطهاد الشعب الفلسطيني.