عاجل

الرئيسية » عربي ودولي » عناوين الأخبار »
تاريخ النشر: 16 تموز 2022

خلال لقائه بايدن: السيسي يؤكد أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الفلسطينيين

جدة- الحياة الجديدة- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

وأعرب السيسي، خلال اللقاء الذي عقد مع الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم السبت، على هامش قمة جدة، والتي ستجمع قادة مصر، والأردن، والعراق، ودول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة الأميركية، عن حرص مصر على التعاون مع الولايات المتحدة، لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان له أن الرئيس الأمريكي أعرب خلال اللقاء عن التقدير البالغ للإدارة الأميركية تجاه الجهود المصرية الممتدة لإرساء السلام في المنطقة، إلى جانب دورها الأساسي في التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ومبادرات إعادة إعمار غزة.

وأعرب السيسي عن ترحيبه بلقاء الرئيس الأميركي لأول مرة، مؤكدا حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة.