عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 22 حزيران 2022

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين.. هدم في المحافظات وسرقة معدات زراعية في الأغوار

مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

محافظات- الحياة الجديدة- وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شقيقين من بلدة ميثلون  وشابا من بلدة قباطية وداهمت منزل أسير محرر في قرية مركة جنوب جنين.
وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ليث ورائد فائد نعيرات، وذلك عقب مداهمة منزلهما والعبث بمحتوياته، فيما اعتقلت وحدة من الشرطة الإسرائيلية الشاب محمود السحو زكارنة من بلدة قباطية أثناء تواجده داخل أراضي ال48.
وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مركة وداهمت منزل الأسير المحرر سمير موسى واستجوبته، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات جنوب جنين.

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من مخيم عين السلطان في أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد إسماعيل صافي، عقب دهم منزله، وتفتيشه، واستجواب قاطنيه.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنة من بيت فوريك شرق نابلس.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت أحد المنازل وفتشتها، واعتقلت الأسيرة المحررة لينا صدقي أبو غلمي منها.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا جنوب طولكرم.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فؤاد ابراهيم رمضين، بعد أن داهمت منزله في قرية كفر عبوش، وفتشته.

هدم في عناتا..
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشأة تجارية وجدارا استناديا في بلدة عناتا شمال شرق القدس.
وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال هدمت منشأة تجارية لتصليح المركبات، وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، للمواطن سالم أبو مرخية شرق العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.
وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال قرب موقع عملية الهدم، أطلقت خلالها قنابل الصوت.

يشار إلى أن الاحتلال ينفذ منذ أكثر من عام عمليات هدم للمنشآت التجارية والصناعية في تلك المنطقة، بحجة البناء دون ترخيص.

وآخر غرب بيت لحم..
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، غرفا زراعية في بلدة نحالين غرب بيت لحم. 
وأفاد القائم بأعمال رئيس بلدية نحالين إبراهيم غياظة، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت منطقة "الزعنونة" شرق البلدة، وشرعت بهدم غرف زراعية، عرف من بين أصحابها: وليد سليمان نجاجرة. 
يشار الى ان الاحتلال صعد من هجمته الاستيطانية على بلدة نحالين، سواء في الاستيلاء على أراضٍ، أو هدم منازل، أو اخطار بهدم أخرى، أو بوقف البناء، عدا عن هدم عدد من الغرف الزراعية.

وفي نعلين..
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في بلدة نعلين، غرب مدينة رام الله.
وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا، إن آليات الاحتلال مدعومة بقوات عسكرية، حاصرت منزل عائلة الأسير بركات الخواجا، في المنطقة الغربية من البلدة، البالغة مساحته 220 مترا، وهدمته، دون إخطار مسبق بالهدم؛ بحجة عدم الترخيص، كونه يقع في منطقة مصنفة (ج)، وتخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية.
وأضاف الخواجا، أن قوات الاحتلال هدمت ثلاث آبار زراعية، وجدارين على امتداد 6 دونمات في البلدة المذكورة منذ مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى اخطار ثلاثة بيوت، وبئرين زراعيتين بالهدم.
يذكر أن الأسير الخواجا اعتقل بتاريخ 24 يناير 2022، وحكم عليه بالسجن 6 أشهر إداري، وأمضى أكثر من 9 سنوات في سجون الاحتلال سابقا.

سرقة معدات في الأغوار الشمالية
استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على شاحنة في سهل موفية بالأغوار الشمالية.
وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة سهل موفية، واستولت على شاحنة محملة بالتبن، واحتجزت 6 عمال ورعاة أغنام في المنطقة.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ونفذ عدد من المستوطنين اقتحاما للمسجد الأقصى من منطقة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما أدوا طقوسا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى.
ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.