عاجل

الرئيسية » ثقافة »
تاريخ النشر: 02 حزيران 2022

"ميثاق" تحصل على جائزة التميز الأولى لـ"إيكروم" الشارقة

الشارقة- الحياة الجديدة- حصلت مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية بيت المقدس (ميثاق)، على جائزة التميز الأولى لـ"إيكروم" الشارقة في مجال حفظ المقتنيات التاريخية.

جاء ذلك خلال إعلان نتائج مسابقة حفظ التراث الثقافي في الوطن العربي "إيكروم- الشارقة"، الذي أقيم، اليوم الخميس، في الشارقة برعاية حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وقال عميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية خليل الرفاعي إن هذا الفوز مستحق رغم المنافسة الشديدة بين الجهات التي تقدمت لنيل الجوائز، مضيفا أن "ميثاق تسعى للحفاظ وتقديم الحقيقة التاريخية، ويعمل الإعلاميون الصادقون على تقديم الحقيقة الإعلامية؛ فإننا نهدي هذا الفوز الثمين لروح شهيدة الحقيقة شيرين أبو عاقلة".

وأشار الرفاعي إلى أن هذا الفوز يعزز رعاية الجهات المعنية للتراث العلمي المكتوب وقيمته كركيزة في دعم الهوية الوطنية الفلسطينية.

يذكر أن مؤسسة "تعاون" فازت بالجائزة الكبرى عن ترميم منازل بالقدس العتيقة، وفازت أيضا وزارة السياحة ومشروع بلدة القرارة بغزة بجائزتي تميز أيضا.

وشارك في جلسات الملتقى، رئيس مركز "إيكروم" الدولي، ومدير المركز الإقليمي، وعدد كبير من الخبراء والأكاديميين والباحثين والمفكرين والمؤرخين والمهندسين المعماريين وعلماء الآثار والمتخصصين في مجال الحفظ من المنطقة العربية والعالم.

كما تضمنت جلسات الملتقى العديد من أوراق البحث والعروض التقديمية ودراسات الحالة من مناطق مختلفة من العالم العربي.