عاجل

الرئيسية » القدس » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 26 أيار 2022

الاحتلال يستدعي عضو إقليم فتح في القدس للتحقيق

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- استدعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عضو قيادة حركة فتح- إقليم القدس، ياسر درويش للتحقيق معه، وذلك ضمن سلسلة الاستدعاءات بحق نشطاء وكوادر حركة فتح، عشية مسيرة الاعلام الاسرائيلي، أو ما يسمى "بتوحيد القدس التهويدي".

وقال درويش: "تلقيت اتصالاً من ضابط التحقيق للاستدعاء خلال ساعات نهار اليوم في المسكوبية في القدس المحتلة."

وأضاف، "سلطات الاحتلال منذ ساعات الصباح تشن حملة اعتقالات في احياء مختلفة من مدينة القدس، طالت كوادر ونشطاء حركة فتح.

وأفاد طاقم المحامين في القدس، أن الاحتلال يقوم بتمديد فترة الاعتقالات بحق النشطاء حتى يوم الأحد المقبل، الموعد المحدد لمسيرة الاعلام، لضمان عدم مشاركتهم في الاحتجاجات المتوقعة.

ودعت حركة فتح والقوى الوطنية والاسلامية في مدينة القدس، للتصدي لمسيرة الاعلام الاسرائيلية المقررة من أجل تثبيت وفرض واقع جديدة في المسجد الاقصى وتكريس تقسيمه زمانياً ومكانياً.

ودعت القوى الوطنية في بيان لها، الى ضرورة تكثيف التواجد والحضور في ساحات المسجد الاقصى في ساعات الصباح، وفي عصر نفس اليوم في ساحة باب العامود ومحيطه من أجل منع مايسمى مسيرة الاعلام الاسرائيليه.

وأكدت في بيانها، على تجار القدس بفتح محلاتهم التجاريه في محاولة للتصدي للمستوطنين، وعدم استباحتهم المدينة وممارسة عربدتهم فيها.

كما دعت القوة، أبناء شعبنا في مدينة القدس لنصرة العلم الفلسطيني رمز السيادة في المدينة المقدسة، وتكثيف رفع الأعلام الفلسطينية في كل أنحاء العالم.