عاجل

الرئيسية » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 08 آذار 2022

الاتحاد الأوروبي يكرّم 9 ملهمات فلسطينيات في رام الله

جانب من الحفل (تصوير: محمد أبو زيد/وفا)

رام الله -الحياة الجديدة- كرّم الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، تسع نساء فلسطينيات ملهمات في مختلف المجالات، خلال حفل نظمه في مسرح بلدية رام الله بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وحضر الحفل رئيس الوزراء محمد اشتية، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنّام، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ووزيرة شؤون المرأة آمال حمد، والقنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكاز، والمتحدثة باسم الحكومة البريطانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز.

وتخلل الحفل عرضًا لقصص نجاح لمجموعة من النساء الفلسطينيات الملهمات في عدة مجالات.

وقال اشتية إنه "عندما نسمع مثل هذه القصص لنساء ناجحات، يظهر لنا أن المجتمع الفلسطيني فيه من الأمل والفرح رغم كل التحديات، وخاصة للنساء الفلسطينيات، والعقبات التي يتغلبن عليها في سبيل تحقيق النجاح في كافة المجالات".

وشكر الاتحاد الأوروبي على تنظيم هذا الحدث في يوم المرأة العالمي، وتكريمه للنساء الملهمات في فلسطين، مؤكدًا أن الحكومة الفلسطينية تقدم كل الدعم للنساء والرياديات الفلسطينيات، وتدعم تمثيل المرأة في كافة الأطر السياسية والاقتصادية والتكنولوجية كجزء مهم وأساسي من هذا المجتمع.

بدوره، قال تروكاز إن اليوم حدث عالمي عام وحدث خاص في رام الله، واحتفال بالمرأة وإنجازاتها في كافة المجالات، وتكريم لمجموعة من النساء الفلسطينيات الملهمات، مؤكدًا أهمية دعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والحياتية.

من جهتها، شكرت دياز الاتحاد الأوروبي على دعم حقوق المرأة وكسر الحواجز أمامها، مشيرة إلى أن المرأة تشكّل نصف العالم ولا يمكن الاستغناء عن مهاراتها ومشاركتها في كافة المجالات، مؤكدةً أن المملكة المتحدة رائدة في العمل على إشراك المرأة وتعزيز دورها في مختلف الأطر السياسية والاقتصادية.