هبوط أسعار النفط مع زيادة إصابات كورونا

هبطت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع زيادة عدد حالات الإصابة بكورونا في بعض المناطق في العالم ما كبح أسعار الذهب الأسود.
وبحلول الساعة 10:15 بتوقيت موسكو، انخفض سعر خام "برنت" بنسبة 0.54% إلى 62.61 دولار للبرميل، فيما هبط خام "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.62% إلى 58.95 دولار للبرميل.
وعلى الرغم من أن عدد من تلقوا اللقاح بجرعتيه في الولايات المتحدة فاق 70 مليونا وأن أوروبا تشهد تراجعا في عدد حالات الإصابة مع سريان إجراءات للعزل العام، فقد سجلت الهند أعدادا قياسية لحالات الإصابة اليومية الجديدة كما تشهد مناطق أخرى من آسيا زيادة حادة في الإصابات.
ويقول محللون ومتعاملون إنه من المرجح أن يستمر ذلك في كبح أي انتعاش لحركة السفر العالمية ويبقي الأسعار في نطاق محدود مع اقتراب الصيف.
المصدر: بلومبرغ + رويترز
مواضيع ذات صلة
ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية
تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب
الذهب يهبط 2.4% ويتجه لثالث خسارة أسبوعية
تراجع أسعار النفط بأكثر من 3%
الذهب يتراجع ويتجه نحو خسارة أسبوعية
الذهب يسجل أدنى مستوى له في شهرين