أسعار النفط ترتفع مع انحسار المخاوف بشان اليونان

سنغافورة- رويترز- ارتفعت أسعار النفط في التعاملات في اسيا اليوم الاثنين، مرتدة عن الخسائر المبكرة الناجمة عن مخاوف إزاء اجتماع منطقة اليورو الخاص بأزمة ديون اليونان في وقت لاحق من اليوم واستمرار حالة القلق بشأن تخمة المعروض بالأسواق العالمية.

وتعافت الأسعار من الخسائر المبكرة بعد أن كتب مسؤول في الاتحاد الاوروبي تغريدة وصفت أحدث مقترح تقدمت به اليونان بأنه "أساس جيد لتحقيق تقدم" في المحادثات التي تجري اليوم.

وقال بن لو برون محلل السوق في اوبشنز اكسبريس في سيدني "نرى ارتدادا عن خسائر الجمعة التي كانت أعنف من اللازم."

ونزل النفط نحو اثنين في المئة يوم الجمعة نتيجة مخاوف من تخلف اليونان عن سداد ديونها.

وقال ريك سبونر كبير محللي لاسوق في سي.ام.سي ماركتس في سيدني "على مدى الساعات والاربع والعشرين المقبلة سنري تقلبا حسب التطورات الخاصة باليونان."

وارتفع سعر مزيج برنت الخام تسليم اغسطس آب 29 سنتا إلى 63.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش بعد ان نزل بما يصل إلى 52 سنتا عند فتح الأسواق في اسيا. وفقد الخام 1.24 دولار في الجلسة السابقة.

وصعد الخام الامريكي لاقرب شهر استحقاق 19 سنتا إلى 59.80 دولار للبرميل بعد أن أنهى الجلسة السابقة منخفضا 84 سنتا.

وقال سبونر إن أسعار النفط لا تزال متأثرا سلبا بالمخاوف من مستوى الانتاج المرتفع في الولايات المتحدة الذي استقر عند 9.6 مليون برميل يوميا وهو الأعلى منذ أوائل سبعينات القرن الماضي.

واضاف "توقعاتي لارتفاع الأسعار محدودة جدا، بشكل أو بآخر سنرى على الأرجح بعض التخفيضات في الانتاج، واذا ارتفعت الاسعار سترفع اوبك والمنتجين في الولايات المتحدة انتاجهم."