الاعلان عن إنطلاق أعمال "ملتقى الفنون الأدائية الفلسطينية 2018"

البيرة –  الحياة الجديدة- تنظم شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية "ملتقى الفنون الأدائية الفلسطينية 2018"، وهو الأول الذي تنظمه الشبكة على صعيد الوطن والذي يعنى بالفنون الأدائية. 
سيعقد الملتقى ما بين 29 من شهر تشرين الثاني الحالي وحتى الأول من كانون الأول، في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.
يهدف الملتقى إلى تشكيل منصة هامة للفنانين والفرق التي تعمل في الفنون الأدائية (موسيقى، ومسرح، ورقص، وسيرك) لعرض أعمالهم الإبداعية، مشكلين حلقة تشبيكية بين المشاركين الثقافيين الفلسطينيين والدوليين. 
وتم اختيار الفنانين والفرق الفنية المشاركة في الملتقى ممن يعملون بمهنية عالية في مجالاتهم ومن مناطق جغرافية متنوعة من جميع أنحاء فلسطين، بما فيها الأراضي المحتلة عام 1948 والجولان المحتل.
وسيتضمن الملتقى على مدار أيامه الثلاثة، العديد من الجلسات الحوارية والتشبيكية أهمها: الفنون الأدائية في فلسطين، تطورها والتحديات التي تواجهها والدور التي تلعبه المؤسسات في القطاع، وجلسة نقاش حول بحث وبلورة سبل التعاون بين المؤسسات-الفرق الفنية الفلسطينية مع مثيلاتها من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى العروض الفنية الموزعة على ثلاثة أماكن (مسرح عشتار، والمسرح البلدي، وخيمة سيرك فلسطين).
 وستقدم العروض المحلية أمام أكثر من ثمانين ممثل، عن أهم المهرجانات الدولية  وأمام ممثلين عن المهرجانات الإقليمية. 
ويعمل الملتقى على توفير فرص لإبراز أعمال القطاع الفني الفلسطيني، والتشبيك بهدف بناء علاقات وشراكات جديدة.
يذكر ان شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية هي اتحاد غير ربحي لمؤسسات الفنون الأدائية الفلسطينية، تشكلت عام 2015 وتضم مؤسسات فنية وثقافية متعددة الحقول.
وتسعى المؤسسات الثقافية الفنية من خلال الشبكة الى خلق مجتمع فلسطيني حر وعادل ينمي المعرفة والثقافة ويحترم التعددية والمساواة وحرية التعبير.