"الجنايات الكبرى" تدين متهمين بتسريب أراض للعدو

 

قلقيلية - وفا- أصدرت محكمة بداية قلقيلية، بصفتها محكمة جنايات، اليوم الأربعاء، حكمًا جنائيًّا بحق متهمين بتسريب أراضٍ للاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت المحكمة، حسب بيان للمركز الإعلامي القضائي، الحكم على كلٍّ من (ف.ع.ي) و(ع.خ.م) من قرية كفر ثلث بالمحافظة، بجرم تسريب أراضٍ للعدو.

وحكمت المحكمة على المدانين بالأشغال الشاقة المؤقتة (15) سنة برئاسة رئيس النيابة إبراهيم جلاد، والهيئة الحاكمة برئاسة سائد غانم وعضوية القاضيين محمد داوود وعماد ثابت.

وكان جهاز المخابرات العامة في المحافظة، وبناء على معلومات استخبارية ومتابعة استمرت فترة طويلة، تمكن من اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بمحاولة تسريب أراض لصالح الاحتلال يوم 8 يناير 2018.

وكشف جهاز المخابرات العامة، حينها على موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين، أنه تمكّن من اعتقال أربعة أشخاص أحدهم محام، مشتبه بتورطهم في التخطيط لبيع أراض لجهات إسرائيلية، مشيرا إلى أن الأراضي المستهدفة تقع في مناطق القدس، وقلقيلية، ونابلس، وطولكرم، وداخل أراضي 1948.

وأوضح أن أحد العملاء الهاربين إلى "إسرائيل"، إضافة الى أحد السماسرة من أراضي 1948، قاما بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بحوالي 8 ملايين دينار أردني .