"بيرزيت" تكرم عددا من المؤسسات الإعلامية من بينها "الحياة الجديدة"

رام الله- الحياة الجديدة- كرمت جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء، 28 مؤسسة إعلامية، من ضمنها وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "الحياة الجديدة".

وجاء التكريم على هامش لقاء رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، مع مجموعة من الإعلاميين في مبنى كلية التربية في حرم الجامعة الرئيسي.

وقال أبو حجلة، خلال اللقاء، إن الجامعة استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقة في المجالاتِ التعليميةِ والبحثية، وفي تعزيزِ دورِها في خدمةِ المجتمعِ وقضاياه، حيث حصل طلبة وأساتذة الجامعة على جوائز، وحققوا مراتب مميزة عربيا وعالميا.

وأضاف أن الجديد لهذا العام هو افتتاح كلية الفنون والموسيقى والتصميم، التي تضم ثلاثة برامج هي: بكالوريوس "الموسيقى العربية"، وبكالوريوس "الفنون البصرية المعاصرة"، وبكالوريوس "التصميم"، وطرح برنامج بكالوريوس في الهندسة البيئية، وطرح برنامج مهني متخصص وهو البكالوريوس في العلوم المالية الأكتوارية، ويعتبر من التخصصات الناشئة والواعدة ويتمتع بأهمية كبيرة محلياً وإقليمياً وعالمياً خاصة فيما يتعلق بعمل البنوك وشركات التأمين.

وأشار إلى أن الجامعةُ حققت إنجازا هاما للعام الثاني على التوالي، إذ نجحت في دخولِ القائمةِ العالميةِ لتصنيف QS للعام 2019، لتؤكدَ بذلك مكانتَها، ولتتقدم لتصبحَ ضمن أفضل 2.7% من جامعات العالم، بعد أن كانت ضمنَ أفضلِ 3% في العام الماضي.

كما أطلقت جامعةُ بيرزيت هذا العامَ استراتيجيتها للأعوام 2017-2022، التي تعكسُ رؤيتَها لتبقى مؤسسةً رياديةً، وتساهمُ في الإنتاجِ المعرفي محليّاً وعالميّاً، وتعملُ على توفيرِ بيئةٍ مستنيرة، وتتيحُ حريةَ الفكرِ والتعبيرِ.

وبين أبو حجلة أن طلبة الجامعة خلال العام الأكاديمي الماضي تحصلوا على حوالي 5.4 مليون دينار أردني، كمنح دراسية وإعفاءات من الأقساط التعليمية ومساعدات مالية وقروض لتغطية الرسوم التعليمية، وأخرى حصل عليها طلبة برامج الدراسات العليا كمنح دراسة وعمل.