الرئيس يقلد الكاتب والروائي يحيى يخلف وسام الثقافة والعلوم والفنون

رام الله- وفا - قلد الرئيس محمود عباس، الكاتب والروائي يحيى يخلف وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى التألق".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس ، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، للكاتب والروائي يخلف، بحضور نجله هيثم يخلف.

ومنح الرئيس ، الكاتب والروائي يخلف وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لنضاله المشرف في خدمة قضية شعبه ووطنه، وتثمينا لعطائه والتزامه الفكري الوطني، وإبداعاته الأدبية والثقافية المرموقة.

بدوره، ثمن الكاتب والروائي يخلف، هذا التكريم من قبل سيادة الرئيس، قائلا إنه بالرغم من معركة الرئيس السياسية والدبلوماسية ضد صفقة القرن، إلا أن الثقافة حاضرة في ذهنه.

وأضاف أن تكريم الرئيس للشخصيات الوطنية ودعمه للثقافة الفلسطينية، باعتبارها المعبر عن الهوية والمشروع الوطني.

وأشار يخلف إلى أن منح الرئيس قصر الضيافة ليكون تحت إشراف وزارة الثقافة، هو من الأيادي البيضاء لسيادته على الملف الثقافي، باعتبار المكتبة الوطنية مظهرا من مظاهر السيادة الوطنية.

وقال: "تلقيت العديد من الجوائز والتكريم، إلا أن التكريم من قبل سيادة الرئيس اعتبره الأثمن طوال حياتي بعد نضال في الحركة الوطنية لخمسة عقود".

وحضر التكريم، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينه، ووزير الثقافة إيهاب بسيسو، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الحاج إسماعيل جبر، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عماره.