بسيسو يعلن البدء في استكمال بناء قصر طوباس الثقافي

طوباس- الحياة الثقافية - أعلن وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، من محافظة طوباس والأغوار الشمالية،أمس ، عن بدء استكمال بناء قصر طوباس الثقافي بتمويل من مجلس الوزراء برئاسة د. رامي الحمد الله.
وقال بسيسو: وجودنا اليوم في محافظة طوباس، وفي مبنى قصر طوباس الثقافي، للإعلان عن بدء استكمال بناء هذا المبنى الثقافي الاستراتيجي، حيث خصصت الحكومة مبلغاً مالياً من أجل ذلك، بعد أن توقفت لسنوات عدة.
وأضاف: نحن هنا لنؤكد بأن رسالة الثقافة الفلسطينية هي جزء من رسالة شعبنا في المقاومة والنضال ضد الاحتلال، ومن أجل استرداد حقوقنا، وللتأكيد على أن المبادرات الثقافية يجب أن تحظى باهتمام أوسع على المستوى السياسي والجماهيري، وبالتالي فإن هذا المشروع يأتي تأكيداً على سياسة الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله على أهمية تعزيز الحالة الثقافية الفلسطينة، والذي يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والأهلية وغيرها.
وأكد وزير الثقافة: نحن اليوم أمام رسالة نجاح حقيقية تتوج من خلالها هذه الجهود من أجل إنهاء أعمال استكمال بناء وتشطيب قصر طوباس الثقافي، هذه الجهود التي شملت الحكومة والمؤسسات الشريكة وخاصة محافظة طوباس، وبلدية طوباس، وايضاً مؤسسات المجتمع المدني .. هذه هي البداية لمرحلة الفعل الثقافي الذي يأتي في سياق جهود وزارة الثقافة من أجل الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة الإسلامية العام 2019.
وختم: ونحن نؤكد على أهمية هذه المحافظة استراتيجياً وسياسيا، وهي المحافظة التي تقاوم سياسات الاحتلال، وتجسد كغيرها من محافظات فلسطين، صمود أبناء شعبنا على أرضنا، فإننا أمام ورشة عمل حقيقية ببعدها الوطني والثقافي والاجتماعي لتظل فلسطيني حاضرة على المستويات المحلية والعربية والدولية.
من جانبه شدد أحمد الأسعد القائم بأعمال محافظ طوباس والأغوار الشمالية على أهمية استكمال أعمال البناء في قصر طوباس الثقافي، الذي توقف لسنوات، والذي من شأنه أن يشكل رافعة للعمل الثقافي والوطني في المحافظة خاصة والوطن عموماً، لاسيما أن معركتنا مع الاحتلال هي معركة ثقافية حضارية في جزء أساسي منها، مشيداً بجهود وزارة الثقافة والوزير بسيسو في هذا المجال، وموجهاً الشكر للحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله على دعم أعمال استكمال بناء القصر الثقافي، بناء على توصية وزارة الثقافة، التي تواصلت منذ أكثر من عام مع المحافظة والبلدية والجهات ذات العلاقة في طوباس.
وذهب حسان مخيبر مجلي رئيس بلدية طوباس في حديثه إلى التركيز على ما يمكن أن يشكله قصر طوباس الثقافي للمدينة والمحافظة، على الصعيد الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، وقبل كل ذلك الوطني، مثمناً جهود وزارة الثقافة والوزير بسيسو، وكل من عمل على الوصول إلى لحظة الإعلان عن بدء استكمال بناء هذا القصر، وهو ما كان ينتظره كافة أبناء المحافظة.