الغزاوي: صُمودنا بثقافتنا ومقاومتنا السّلميّة

 رام الله – الحياة الثقافية - قالَ وكيل وزارة الثقافة جاد عزّت الغزاوي إنّ الصّمود الإسطوريّ لشعبنا في الخان الأحمر يرسّخ المقاومة الشّعبيّة، ويدلّ على عمق ارتباط الفلسطينيّ بأرضه، وتاريخه، وحضارته. جاء ذلك خلال زيارته لتجمّع الخان الأحمر المهدد بالهَدم والإزالة من قبل قوّات الاحتلال الإسرائيلي، بحضور متضامنين فلسطينيين وأجانب، وشخصياتٍ اعتباريّة وشعبيّة.
وأكّد الغزاوي على أهميّة الثقافة كحالة مقاومِة ترتبط بتفنيد ادّعاءات الاحتلال بامتلاك التاريخ والجغرافيا والأرض، وتفضح جرائِمه وممارساته بحقّ الفلسطينيين، لافتًا إلى أنّ الخانَ الأحمر هو متارسُنا الأخير في وجه تطبيق مخطّط (A1) الذي يهدف لعزل القدس عن القُرى العربيّة المحيطة، وإحاطتها بالمستوطنات.
وثمّن الغزاوي الدّور الشّعبيّ والرّسمي الذي وقف موحدًا في الدّفاع عن تجمّع الخان الأحمر، وغيره من المناطِق التي تواجه الاحتِلال بمقاومتها السّلميّة، وبحقّها في الوجود والحياة كرأس كركر والولجة وغيرها من القُرى والتّجمعات الفلسطينيّة.
وبيّن الغزاوي أنّ الوزارة تعكف على تنفيذ جملة مِن النّشاطات والفعاليّات الثقافيّة التي تعزّز من صمود أهلنا في الخان الأحمر، داعيًا إلى تكثيف المشاركة الشّعبيّة والتّضامن المُستمر معهم.