الوزير طبيلة: نعمل بوتيرة متصاعدة للقضاء على كافة مظاهر الفلتان المروري

رام الله- وفا- قال وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، إن العمل جار ومستدام لإنهاء كافة مظاهر الفلتان المروري.

وأوضح بأن عمل دوريات السلامة على الطرق التابعة للوزارة يسير وفق المخطط له، وبشكل مكثف للقضاء على كافة الظواهر السلبية التي يعاني منها المواطنون الكرام، لا سيما ظاهرة المركبات غير القانونية لما تشكله من تداعيات خطيرة على السلامة والأمن المرجوين .

وأشار الى أن شرطة المرور تقوم بجهد مضاعف جنبا الى جنب مع طواقم الوزارة لتطبيق الأنظمة المرورية، ومحاسبة المخالفين حسب الاصول، موضحا بأنه 9 وفقا لتقارير شرطة المرور الأخيرة، قد بلغت أعداد المخالفات الإجمالية منذ بداية الحملة (6021) مخالفة، منها (2611) مخالفة لعدم الالتزام بربط حزام الأمان، و(223) مخالفة بسبب استخدام الهاتف النقال خلال القيادة، و(70) مخالفة بسبب التجاوز عن خط فاصل ومتواصل، و(90) مخالفة بسبب نقل ركاب في مركبة خصوصية مقابل أجر، و(13) مخالفة لانتهاء رخصة المركبة، و(3014) مخالفة كمتفرقات.

كما أشار الوزير طبيلة الى أن نشاط الدوريات لشهر آب المنصرم كان فاعلا، حيث بلغت أعداد المركبات المفحوصة (10413) مركبة، فيما كانت المركبات الصالحة منها (6494)، وكانت المركبات الملزمة بالإصلاح (2759)، أما المركبات غير الصالحة فكانت (1459) والمركبات غير القانونية (149).

وأضاف الوزير ان رخص التشغيل المسحوبة لهذا الشهر (246) رخصة لمخالفتهم شروط الترخيص، واللوحات المحجوزة بلغت (76) لوحة وتم حجزها بسبب مخالفات جسيمة كالتجاوز الخطر والحمولة الزائدة، فيما بلغت المخالفات الإجمالية (173) منها (36) مخالفة تم تحويلها للمحاكم .

وشدد الوزير طبيلة على ضرورة تعاون المواطنين كافة، في سبيل تحقيق مقتضيات المصلحة العامة، والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.