أبو هولي: الرئيس يولي اهتماماً كبيرا بمرضى قطاع غزة

ابو هولي خلال زيارته لدائرة العلاج في غزة


 

غزة - وفا- اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي، على اهتمام وحرص رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمرضى قطاع غزة وتعليماته بتسهيل معاملات علاجهم في الخارج.

وشدد خلال زيارته صباح اليوم الخميس، دائرة العلاج في الخارج التابعة لوزارة الصحة في المحافظات الجنوبية، على أن الرئيس سبق وان اتخذ قرارا بتحمل وزارة الصحة تكاليف علاج مرضى قطاع غزة بنسبة 100% دون تحميل المرضى أي اعباء مالية .

واطلع مدير دائرة العلاج الدكتور زكريا اللوح، ابو هولي على آليات عمل الدائرة وكيفية التعامل مع ملفات المرضى وفق معايير محددة لضمان انجازها بالسرعة الممكنة دون ارهاق المرضى، مشيرا الى ان أبرز المشاكل التي تواجه المرضى عدم صدور تنسيقات الخروج من الجانب الاسرائيلي لبعض المرضى المحولين للعلاج في المشافي الاسرائيلية والذي يحول دون تلقي علاجهم في تلك المشافي .

واضاف اللوح انه بناء على تعليمات وزير الصحة نعمل بكل جهد لتأمين افضل الخدمات للمرضى وتسهيل استخراج تحويلاتهم العلاجية . 

واشار ابو هولي الى أن وزارة الصحة تتكفل سنويا بتغطية تكاليف آلاف التحويلات العلاجية لمرضى قطاع غزة والذي يعكس حجم اهتمامها الكبير بملف العلاج في الخارج في قطاع غزة المحاصر .

والتقى ابو هولي خلال زيارته لمقر دائرة العلاج في الخارج بالعديد من المرضى واستمع الى مشاكلهم واعدا متابعتها مع الجهات الرسمية، خاصة فيما يتعلق بمشكلة تأخر او عدم صدور التنسيقات من الجانب الاسرائيلي لخروجهم من معبر بيت حانون لتلقي العلاج في المشافي الفلسطينية في الضفة والقدس او في المشافي الاسرائيلية داخل اراضي 48