الرجوب يطلع مسؤولا صينيا على تطور الحالة الرياضية في فلسطين

هنأ منتخب كرة الطائرة الشاطئية لتأهله للدور الـ16 في الألعاب الاسيوية

بكين - جاكارتا - الحياة الجديدة- وفا-  أطلع رئيس المجلس الأعلى  للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، نائب وزير الشباب والرياضة الصيني لي ينغ شوان على التطور الذي وصلت إليه الحالة الرياضية في فلسطين.

وأشاد الرجوب خلال لقائه المسؤول الصيني، امس الخميس، في العاصمة الصينية بكين بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مثمنا دعم الصين الدائم للرياضة في فلسطين، حيث تكفلت مؤخرا بتعشيب أكثر من 20 ملعبا لكرة القدم في القرى والبلدات الفلسطينية، آملا أن يستمر هذا الدعم والرعاية لتعشيب عدد أكبر من الملاعب.

وشدد الرجوب على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع مداه ليشمل تبادل الوفود الشبابية بين البلدين، الأمر الذي يحمل رسالة هامة للشعب الفلسطيني بأنه ليس وحيدا من جهة، ورسالة للعالم أجمع بأن فلسطين لديها أصدقاؤها حول العالم من جهة أخرى.

وأكد ضرورة الاستفادة من خبرة الصين بالألعاب الفردية بشكل خاص، وأن يشمل التعاون تدريبا للاعبين والمدربين الفلسطينيين سواء بإقامة معسكرات تدريبية في الصين، أو من خلال إرسال خبراء ومدربين إلى فلسطين لتدريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين والمدربين.

واتفق الطرفان على زيارة وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة للصين، يرأسه الأمين العام للمجلس الوزير عصام القدومي، إضافة لعدد من كوادر المجلس خلال الفترة القريبة المقبلة، على أن يحضر معه تصورا واضحا ومحددا للاحتياجات اللازمة.

ووجه الرجوب الدعوة لوزير الشباب والرياضة الصيني جو زوانجوين، ونائبه لي ينغ شوان، لزيارة فلسطين في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار الرجوب إلى أن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم سيلعب مباراة ودية في 20 تشرين الثاني المقبل مع نظيره الصيني، حيث يأتي هذا اللقاء بمناسبة مرور 30 عاما على علاقات الصداقة الفلسطينية الصينية، في إطار استعداده لخوض نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، موجها الدعوة في الوقت ذاته للمنتخب الصيني للعب على أرض فلسطين.

من جانبه، أكد شوان استعداد الصين لدعم فلسطين رياضيا في كافة المجالات التي تحتاجها.

وأعرب عن سعادته لدعوة اللواء الرجوب إياه لزيارة فلسطين مؤكدا استعداده لقبول الدعوة، وأنه يسعده التواجد في فلسطين والاطلاع على الحالة الرياضية الفلسطينية عن قرب.

بدوره، أكد السفير مهداوي أهمية الدعم الذي تقدمه الصين للرياضة الفلسطينية، مشددا على ضرورة تعميق مستويات التعاون في مجال الرياضة وتبادل الوفود الشبابية بين البلدين لما له من أثر كبير في دعم تطور الرياضة الفلسطينية، وفي دعم صمود الشباب الفلسطيني في وجه ممارسات الاحتلال.

من جانب آخر هنأ الرجوب، فريق كرة الطائرة الشاطئية لتأهلهم للدور الـ16 من منافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية بعد أن حلّت ثانياً في مجموعتها برصيد 5 نقاط و39 هدفاً من ثلاث مباريات ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة.

وبارك الرجوب الإنجاز الذي حققه منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية، وأثنى على الجهود التي بذلها جميع كوادر الاتحاد واللعبة من إداريين ولاعبين وفنيين، معتبرا هذا الإنجاز نتيجة للتخطيط العلمي السليم للعبة من قبل القائمين عليها.

وأعرب عن فخره بهذا الإنجاز والوصول إلى هذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، مؤكدا أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل النجاحات التي حققتها الرياضة الفلسطينية في الفترة الأخيرة رغم قلة الإمكانيات وكافة محاولات عرقلة التطوير.

وأكد الرجوب ثقته بلاعبي المنتخب الوطني للكرة الشاطئية بتقديم مستوى لائق باسم فلسطين.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيلاقي نظيره العماني في دور الـ16 من منافسات كرة الطائرة الشاطئية غدا الجمعة في تمام الساعة 6 صباحا بتوقيت فلسطين.