هدف رائع من جيكو يمنح روما الفوز على تورينو

في وقت قاتل

ميلانو  - رويترز - أحرز إيدن جيكو هدفا رائعا من تسديدة مباشرة بعد تمريرة من جاستن كلويفرت في ظهوره الأول مع روما في الفوز 1-صفر على ملعب تورينو في افتتاح مباريات الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الأحد.

وجاء هدف جيكو الرائع في الدقيقة 89 ليكافئ روما على اصراره بعدما رد إطار المرمى ثلاث محاولات له بينما رد القائم محاولة لأصحاب الأرض وألغى الحكم هدفا لهم.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل حتى تسلم البديل كلويفرت، نجل مهاجم برشلونة السابق باتريك كلويفرت، الكرة في وسط الملعب وتجاوز اثنين من مدافعي تورينو ووصل إلى خط المرمى من الناحية اليمنى.

وأرسل اللاعب البالغ عمره 19 عاما تمريرة عرضية من الناحية اليسرى لمرمى تورينو قابلها جيكو بقدمه اليسرى مباشرة في المرمى من زاوية صعبة.

وانضم كلويفرت من اياكس خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ورد القائم محاولتين من الكسندر كولاروف وجيكو خلال الشوط الأول ورد إطار المرمى محاولة أخرى للمهاجم البوسني من ركلة حرة في الشوط الثاني.

ورد إطار المرمى أيضا محاولة من توماس رينكون لاعب وسط تورينو في الشوط الأول من تسديدة وألغى الحكم هدف اياجو فالكي بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وشارك أيضا لأول مرة مع روما، الذي بلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، لاعب الوسط خافيير باستوري وحارس المرمى روبن أولسن.

وطرد حكم المباراة والتر ماتساري مدرب تورينو لاعتراضه على قرار الحكم بالإشارة لاستمرار اللعب بينما يرى المدرب أنه كان يجب احتساب ركلة جزاء لفريقه.