الشاعر وحميد يكرمان طلبة الانجاز 2018 من ذوي الإعاقة

الخليل - الحياة الجديدة- كرم وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ومحافظ الخليل كامل حميد، اليوم الأحد، في مقر المحافظة بمدينة الخليل، الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الانجاز) للعام 2018، من ذوي الاعاقة بالمحافظة.

وبلغ عدد الطلبة المكرمين لهذا العام ثلاثين طالبا وطالبة من كافة التخصصات، حيث حضر التكريم ذوو الطلبة، وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية، وشخصيات اعتبارية.

وقال المحافظ خلال افتتاح الحفل "ان هذه الجهود والنقلة النوعية للوزارة على مستوى الوطن العربي، حيث أصبحت الوزارة نموذجا يحتذى به ونحن اليوم جميعا نكرم فئة عزيزة علينا، وهي فرصة ايضا لشكر القطاع الخاص على جهده وتبنيه كثيرا من الحالات وخصوصا الغرفة التجارية، وشركة الاتصالات الفلسطينية"، داعيا لبذل مزيد من الجهد في دعم هذه الفئة.

وأضاف حميد "هذه المرة الرابعة التي التقي بها ابنائي ذوي الإعاقة، واهنئهم باسم سيادة الرئيس والقيادة، التي توليهم اهمية خاصة حيث احتضن سيادته العرس الجماعي الخاص بهم، وطواقم المحافظة بذلت كثيرا من الجهد من خلال تقديم بعض الاحتياجات، وتشغيل عدد كبير من الحالات".

وتابع: "لن نبخل على هذه الفئة، ولن نسمح ان يكون الفقر سببا في منع أي طالب من الدراسة".

بدوره، استعرض وزير التنمية الاجتماعية اهم الخدمات التي تقدمها الوزارة لذوي الاعاقة، التي كان اخرها القانون الجديد الذي يخدم مصالح هذه الفئة، اضافة الى انشاء قاعدة بيانات تشملهم وتتضمن الاعاقات التي يعانون منها"، مضيفا: "خصصت الوزارة موازنة خاصة لشراء الاجهزة المساندة لهم لتساعدهم على الاندماج في المجتمع وعجلة التنمية المستدامة" .

وتابع الشاعر ان وزارة التنمية بالتعاون من وزارة الصحة تعمل على تقديم الخدمات الصحية والطبية والاجتماعية لهذه الفئة المهمة، اضافة الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتقديم القروض والمساعدات النقدية والمنح التعليمية لهم".