تخريج دورة الاطفاء والانقاذ التأسيسية لفريق البحث الوطني في أريحا

أريحا- الحياة الجديدة- احتفل اليوم الأربعاء، دورة الإطفاء والانقاذ التأسيسية (فوج النصر) الخاصة بفريق البحث والانقاذ الوطني من مركز البحث والانقاذ في أريحا.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، أنه وبحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، ونائبه العميد عمر البزور، ومدراء المحافظات والادارات المتخصصة ومدراء وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات المحلية والمدنية والرسمية في محافظة اريحا، تم تخريج دورة الاطفاء والانقاذ التأسيسية (فوج النصر) الخاصة بفريق البحث والانقاذ الوطني، والتي ضمت 68 منتسبا تلقوا التدريبات العملية والنظرية الشاملة لما يواجهه رجل الدفاع المدني ميدانيا، حيث تم تنفيذ سيناريوهات إنزال وإخماد حرائق وانقاذ مصابين ودخول منازل محترقة ومساعدة القاطنين فيها.

واكد اللواء نصار في كلمته، أن الدفاع المدني يسعى الى خلق كادر متميز في القيام بمهامه، من خلال التدريبات المكثفة والسيناريوهات المختلفة التي تصقل مهارات منتسبي فريق البحث والانقاذ، وتعكس ذلك ميدانيا في مختلف الأوقات والتدخلات. وأشار الى المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق الخريجين في خدمة وطنهم.

يشار الى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية خاصة بفريق البحث والانقاذ الوطني الذي تم تشكيله، حيث سيتلقي منتسبي هذا الفريق مجموعة من الدورات والمهارات التي تعزز معرفتهم وعلومهم النظرية والعملية ويزيد من الفعالية والأداء.