ثقافة طولكرم تفتتح معرض الفن التشكيلي " حكاية وطن "

طولكرم ـ الحياة الجديدة – مراد ياسين - افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري معرض الفن التشكيلي " حكاية وطن " للفنانة الشابة فرح حكمت، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم ود. علاء عيسى عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي والعديد من المدعوين والمهتمين بالفن التشكيلي، وذلك في مبنى مكتبة الجامعة.
 وقال الكم : " أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات من جيل الشباب، سيما أن هذا المعرض جاء بالتزامن مع احتفالية يوم الشباب العالمي في الثاني عشر من آب، والذي يتم تكريسه للاحتفاء بمساهمات الشباب في مختلف الميادين وخاصة الذين حققوا انجازات كبيرة وعكسوا صورة مشرفة عن أوطانهم وعملوا بشكل فاعل في تنمية مجتمعاتهم.
وشدد الكم على أهمية هذه المعارض في تجسيد هوية الشعب الفلسطيني ونقل التجربة النضالية والحياة القاسية التي عاشها أبناء شعبنا وتمسكه بالأرض والحياة، مشيداً بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.
و أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري د. عيسى على دور جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري التكاملي في نشر العلم والمعرفة إلى جانب الشراكة المجتمعية من خلال إقامتها للنشاطات الإبداعية في كافة المجالات؛ فجامعة خضوري ـ جامعة بلا أسوار مفتوحة للمجتمع المحلي ولجميع المؤسسات، ومن هنا جاء معرض الفنانة الشابة " حكاية وطن "، الذي يحكي قصة وطن كاملة متكاملة، من الناحية الوطنية والجمالية والثقافية.
من جانبها قالت الفنانة فرح حكمت أن هذا المعرض هو أول معرض شخصي لها، لكنها شاركت بعدة معارض بشكل جماعي، بالإضافة إلى رسم عدة جداريات في عدة محافظات بالوطن.
 وقدمت فرح حكمت شكرها لوزارة الثقافة ولجامعة فلسطين التقنية، على مبادرتهم واحتضانهم لهذا المعرض، وقالت أن لوحات معرضها " حكاية وطن " تحمل اسم فلسطين بكل تفاصيلها السياسية، التراثية،الفلسفية، والهموم الشخصية للإنسان.
 واشتمل المعرض على حوالي 30 لوحة مرسومة بالألوان المائية وألوان الاكريليك والحبر الصيني.