تعادل البيرة والسموع

في المباراة التي احتضنها استاد فيصل الحسيني بالرام

الرام - تقرير وعدسة قدري سلامة- تمكن فريق مؤسسة البيرة من العودة بلقاء فريقه والسموع بعد ان كان متاخراً بهدفين ليعدل النتيجة، في المباراة التي احتضنها استاد فيصل الحسيني بالرام اليوم، لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس الشهيد ابو عمار.

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء نسقاً سريعاً بين الطرفين، حضرت من خلاله الفرص الهجومية، ونجح السموع في افتتاح التسجيل عند الدقيقة ١٨، عندما أرسل أحمد حربي كرة طولية وصلت إلى باسل الوريدات الذي استغل خروج الحارس من مرماه وصوب كرة أرضية باتجاه المرمى.

واعتمد السموع في انطلاقاته الأمامية بصورة كبيرة على الكرات الطويلة، كوسيلة للوصول إلى مناطق البيرة الخلفية، وأضاف السموع الهدف الثاني بعدها بعشر دقائق عن طريق اللاعب وائل العواودة، حين صوب كرة قوية داخل مناطق البيرة التي كانت خالية من الرقابة الدفاعية.

وسيطر البيرة بعدها على مجريات اللعب واستحوذ على الكرة، لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وتحصل البيرة على ركلة أخرى، نفذها محمد باسم وسدد الكرة مباشرة، لتتجاوز حائط الصد وتستقر بين يدي حارس المرمى، وأدرك البيرة التعادل في الدقيقة ٣٧، حين ارتقى رائد الدحلة وصوب كرة رأسية داخل الصندوق باتجاه الشباك.

وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، سدد لاعب البيرة أحمد أبو خديجة كرة من مشارف الصندوق، علت العارضة وخرجت، وصوب لاعب البيرة محمد باسم كرة من على مشارف منطقة العمليات، لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن.

نجح  البيرة من تعديل النتيجة  في الدقيقة ٦١، حين مرر حسام زيادة الكرة لمحمد باسم الذي صوبها أرضية لتستقر في الشباك، تحسن أداء السموع بعد تلقي الهدف الثاني، وعمل على بناء الانطلاقات الأمامية، لكنه واجه صعوبة في اختراق دفاع البيرة.

وكاد السموع أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة ٦٩، عندما تسلم رامي المسالمة كرة داخل الصندوق ليسددها وتعلو المرمى، وفرض السموع أفضليته الهجومية في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

تشكيلة فريق شباب السموع، في حراسة المرمى: محمد شبير، معتز نتشة، أحمد حربي، شوقي سويطي، حسام أبو عواد، رامي المسالمة، حازم الريخاوي، باسل الوريدات، وائل العواودة، محمد حجاز.

تشكيلة فريق مؤسسة البيرة، في حراسة المرمى: مؤمن عوض، مهند عوض، محمد خليل، موسى سليم، مالك رشيد، عبد الله غنام، محمد باسم، رائد الدحلة، ليث بحيصي، حسام زيادة، أحمد أبو خديجة.

أدار اللقاء براء أبو سريس، ساعده أشرف زبيدة وأحمد ذوقان، ورابعاً عمر دولة، مقيم الحكام جمال السعدي، والمراقب أحمد بشارات.