احتفالات مركزية في كافة المحافظات لمناسبة انتهاء المخيمات الصيفية

برعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة وتحت شعار: "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين"

القدس المحتلة - رام الله-  اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة- تجري الاستعدادات لاسدال الستائر عن المخيمات الصيفية في ربوع الوطن المحتل، باقامة الاحتفالات الخاصة باختتام كل مخيم على حدى، والمشاركة في الاحتفالات  المركزية في المحافظات الثلاثاء المقبل، بعد عشرة ايام رائعة ومثيرة ومتبعة ولكنها  ممتعة وجميلة.

وما زالت اروقة وزوايا وساحات وملاعب الاندية والمؤسسات والمدارس التي تحتضن (532) مخيماً صيفيا في الوطن والشتات تعج بالحركة والحياة وتزخر  بالأنشطة والبرامج وبالمشاركين والمشاركات.

وارتأت ادارات بعض المخيمات، تمديد فترة المخيم وتأجيل حفل اختتام مخيمها الخاص من اجل منح  الطلائع والاطفال المزيد من الوقت للفرحة والاستمتاع وكسب المزيد من الوقت للأعداد والتحضير والتدريب على فقرات حفل الختام .

في القدس اختتم يوم الخميس الماضي مخيم العودة الاول التابع لمدرسة الزهراء ومخيم طلائع القدس في العيسوية التابع لذات المدرسة، ويختتم مخيم نادي القدس يوم بعد غد الثلاثاء ومخيم كوفية حنظلة التابع لجمعية البستان الخميس المقبل  وقررت ادارة مخيم الانصار المقدسي اقامة حفل الختام السبت المقبل ، ويختتم مخيم نادي ابناء القدس نهاية الشهر الجاري بالتزامن مع مخيم سفيرات القدس التابع لجمعية قرية المعلمات.

في اريحا زار طلائع واطفال مخيم الصحفي الصغير مبنى الاذاعة والتلفزيون والتقوا مع احمد عساف المشرف العام الذي استقبلهم مشكوراً واستمع لصيحة المخيم، وكان في استقبالهم خالد سكر مدير عام تلفزيون فلسطين الذي وبرغم مرضه التقىالطلائع والاطفال وحدثهمعناهميةالاعلاموتاريخالاذاعةبمختلفمراحلهامنايامالثورةالفلسطينيةالياليوم.

واختتمت جمعية الياسمين مخيمها الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة بحفل تضمن العديد من الفرات الفنية والرياضية، وانتج مخيم العودة في دير جرير مسرحية ورقصة تعبيرية مميزة تحضيرا لعرضها في الحفل الختامي .

 

مجلس الشمال

وتفقدت مديرة العلاقات العامة في مجلس الشمال نجود دراغمه ، مخيم "القدس في عيون أبناءالشهداء" ونظمه التجمع الوطني لأسرالشهداء في طوباس،وبلغ عدد المشاركين 120 طليعا وطليعة،وتميز المخيم بدمج أبناء الشهداء والأسرى والجرحى مع غيرهم،بالإضافة الى دمج ذوي الإعاقة بمساعدة جمعية التأهيل المجتمعي.

وتحدث مديرالمخيم محمد جراعي : عن مساهمة المخيم الفعالة في جمع أبناء كافة الفصائل التنظيمية تحت مظلة الوطن فلسطين، وقال جراعي يهدف المخيم إلى الدعم النفسي  للطلائع وتهيئتهم نفسيا وفكريا من خلال أنشطة تشجع على سرد كل طفل قصته للتفريغ عن الغضب والحزن المكتوم في داخلهم جراء الأحداث المؤلمة التي يدفع ضريبتها الأطفال بسبب الاحتلال من استشهاد وأسر ذويهم

وزارت دراغمه مخيم "أرض ورد" واطلقته بلدية ومكتبة طمون بالشراكة مع جمعية التأهيل المجتمعي، بمشاركة 120 طليعا.

وبلغ عدد المشاركين في مخيم "وجود"  الصيفي التابع لجمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم في محافظة طولكرم، 95 طفلا من الأصحاء بالإضافة إلى  30 طفلا من الجمعية يعانون من التوحد وصعوبات التعلم وإعاقات أخرى، وتحدث راسم كمال مدير المخيم وقال: أن السبب وراء اختيار المدرسة خلق نوع من الألفة لدى الأطفال وسيتم مع بداية العام الدراسي الجديد دمج طفلتين من أطفال التوحد في نفس المدرسة

وفي بلدة اليامون يقام مخيم " صرخة وطن" في مدرسة أمنه بنت وهب وبلغ عدد الطلائع المشاركين 120 طليعيا تميزوا بالزوايا الست،وفي بلدة رمانه يقام مخيم الخان الأحمر في مدرسة الشهيد نجيب الأحمد بمشاركة 85 طليعيا،وزار المخيم تنظيم رمانه،وإقليم الشهيد أبوجهاد،ورئاسة مجلس القروي.

في كفرقدوم يقام مخيم الإصرار والصمود بمشاركة 80 طليعيا، وفي نفس المحافظة يقام مخيم جمعية قلقيله النسائية لتنمية الاجتماعية وبلغ عدد الطلائع 120 طليعيا.