الشوا يشيد بجهود الأمم المتحدة في تقديم المساعدات لشعبنا

رام الله- وفا- أشاد محافظ سلطة النقد عزام الشوا بجهود الأمم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية والتطويرية للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وأثر ذلك في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وإحداث التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال لقاءه نائب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، منسق الشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكغولدريك، في مدينة رام الله، اليوم الخميس.

وأطلع الشوا ضيفه على جهود سلطة النقد في تطوير عمل القطاع المصرفي الفلسطيني، والمحافظة على متانته وتحقيق استقراره المالي، وتطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي، وتحقيق عملية الشمول المالي بما يمكّن كافة فئات المجتمع من الوصول للخدمات المالية، وتطوير التشريعات والنظم المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وإجراءات حماية المجتمع الفلسطيني من هذه الجريمة، من خلال تطبيق المعايير المصرفية العالمية ومواكبة آخر التطورات المصرفية.

من جانبه، أعرب ماكغولدريك عن تقديره لدور سلطة النقد، والجهود التي تقوم بها في سبيل تطوير وتنمية القطاع المصرفي والاقتصادي الفلسطيني، بما ينعكس بالإيجاب على حياة المواطنين ومعيشتهم.

وأكد استمرار الأمم المتحدة في تقديم دعمها للشعب الفلسطيني في شتى المجالات.