شعث يثمن دور تشيلي في دعم القضية الفلسطينية

رام الله- وفا-  ثمن مستشار الرئيس للعلاقات الخارجية والدولية نبيل شعث، الدور المميز التي تلعبه تشيلي في دعم القضية الفلسطينية، وحق تقرير المصير لشعنا، والدور الايجابي التي تلعبه دول أمريكا اللاتنية في المنطمات الدولية والمحافل الاقيليمة لدعم الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة، السفير التشيلي لدى دولة فلسطين فرنسيسكو بيرناليس، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

واشار شعث الى أن العلاقات الثنائية الفلسطينية- التشيلية تطورت بشكل كبير من خلال الجالية الفلسطينية، التي برزت في اكثر من مكان في دولة تشيلي من خلال وجود نواب تشيليين من أصل فلسطيني حيث يوجد اكثر من 5% من النواب من المجلس التشريعي التشيلي.

وبين أن تشيلي من اوائل الدول التي اعترفت بدولةفلسطين، وهذا من حذا بعديد من دول امريكا اللاتينية باتخاذ خطوة مماثلة للاعتراف بالدولة الفلسطينة، عدا عن دعمها المتواصل لفلسطين في كافة المحافل الدولية للاعتراف بفلسطين وحق تقرير المصير.

من جهته اشاد بيرناليس، بالعلاقة التاريخية بين البلدين، مؤكدا على أن بلاده تقف الى جانب الفلسطينين في استعادة ارضهم وتقرير مصيرهم بانهاء الاحتلال، مبيا أن تشيلي ستظل داعما حقيقيا لفلسطين في دول أمريكا اللاتينية والعالم.