جامعة بوليتكنك فلسطين تحتفل بتخريج الفوج 37 من طلبة الدبلوم

الخليل- وفا- احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بتخريج الفوج السابع والثلاثين من طلبة الدبلوم، اليوم الأربعاء، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وحضر الحفل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ورئيس الجامعة عماد الخطيب.

وقال التميمي إن نجاح الجامعة في الوصول إلى العالمية كان نتيجة لمساع حثيثة وإنجازات فردية وجماعية تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، من خلال طرح المزيد من البرامج والتخصصات التي تلبي حاجة المجتمع وتنهض به.

وأكد على تحقيقها للأهداف التي انشأت من أجلها، وأنّ الجامعة تجني ثمار جهود أعوام مضت من العملِ الدؤوب والعطاء المُستمر.

وأوضح أن هذا العام شهد الانتهاء مما مجموعه 6000 متر مربع من المباني التي تخدم رسالة الجامعة، وفي بداية العام تم تنفيذ مخططات مباني يتجاوز مجموع مساحتها 35,000 ألف متراً مربعاً، وقد توج هذا العام بالبدء في أعمال البناء للمشروع الوطني الاستراتيجي وهو "مجمع العزة الطبي"، الذي يشتمل على مستشفى ب 360 سريراً وبجانبه كلية الطب وعلوم الصحة والحياة، ليكون خير داعم للقطاع الصحي والوطني.

بدوره، قال رئيس الجامعة إن "جامعة بوليتكنك فلسطين لا تزال مُستمرة في تطوير البرامج المُتميّزة على مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير وقريباً الدكتوراة، وبكافة التخصصات التي تعتمد التكنولوجيا المتُقدمة وغير التقليدية لتكون إضافة نوعية للبرامج المُعتمدة، ونحن نضع نصب أعيننا دوماً أن يكون خريجنا قادراً على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي وفي مُتابعته للدراسات العليا محلياً وعالمياً".

وأضاف، "أمّا على صعيد البنية التحتية، فإنّ الجامعة لم تدخر جهداً في إيلاء هذا الموضوع الأهمية الكبيرة مع الدعم غير المحدود من رئيس وأعضاء مجلس الأمناء".

وشكر الطالب زكريا محمود أبو الجرايش في كلمة الخريجين، الجامعة ومجلس أمنائها وإدارتها، ومدرسيها على الجهود التي بذلوها لرفعة التعليم والوصول إلى الأهداف المرجوة.

وبلغ عدد خريجي الجامعة 1310 طلاب من كافة التخصصات والدرجات العلمية "الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم".