المالكي يبحث مع ممثل اليابان التحضيرات للمشاركة في مؤتمر "سيباد" الوزاري

رام الله- وفا- بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، التحضيرات للمشاركة في المؤتمر الوزاري الثالث لدول شرق اسيا "سيباد" لدعم التنمية في فلسطين.

ويعقد المؤتمر في بانكوك- تايلند، خلال الفترة ما بين 26-27 حزيران الجاري، وستشارك اليابان الى جانب كل من فلسطين وتايلند برئاسة المؤتمر.

وجدد المالكي شكر وتقدير الجانب الفلسطيني للجهود التي تبذلها اليابان في إطار بناء القدرات البشرية الفلسطينية وبناء وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية، مثمنا جهود اليابان في إطار مبادرة السلام والازدهار وبالتطور الحاصل بمدينة اريحا الصناعية الزراعية باعتبارها أحد أهم أركان هذه المبادرة، وتوافق الطرفان على ترتيب زيارة للمدينة في أقرب وقت ممكن.

وأطلع المالكي، السفير أوكوبو على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والتحركات السياسية على المستويين الإقليمي والدولي، بما فيه ذلك مطالبات فلسطين لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل الانتهاكات والأعمال العدائية التي ترتكبها دولة الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

من جانبه، أكد السفير أوكوبو ترحيب الجانب الياباني بمشاركة الوزير المالكي في مؤتمر السيباد، مشددا في هذا السياق على عزم الدول الاسيوية الاعضاء في سيباد، ومن ضمنها اليابان في الاستمرار بتقديم الدعم التنموي لفلسطين.

وحضر اللقاء: مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية.