الحرارة أعلى من معدلها السنوي بـ9 درجات مئوية

رام الله- الحياة الجديدة- قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم الثلاثاء، حاراً الى شديد الحرارة وجافاً ومغبراً في بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن الجو يكون الليلة غائم جزئياً ودافئ في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أنه يطرأ يوم غد الأربعاء، انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء البلاد تحت تأثير موجة الحر، ويكون الجو حاراً الى شديد الحرارة وجافاً ومغبراً في بعض المناطق، وتبقى درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف الى متوسط  ارتفاع الموج .

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم الخميس المقبل غائما جزئياً الى صاف وحاراً نسبياً الى حار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

أما يوم الجمعة، فيكون الجو غائما جزئياً الى صاف وحاراً نسبياً الى حار، ويطرأ ارتفاع  على درجات الحرارة لتصبح  اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يومي الثلاثاء والاربعاء من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة اثناء ساعات الذروه ما بين الساعة 11 ظهرا- 4 عصرا، ومن خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة.