قائمة أفضل حواسيب محمولة لعام 2018

نشر تقرير لموقع “إنجادجيت” التقني المتخصص، قائمة بأفضل “حواسيب محمولة” لعام 2018 حتى الآن، وتضمنت القائمة ما بين حاسب محمول “لابتوب” مخصص للألعاب بسعر 1500 دولار وآخر مثالي للعمل بسعر 200 دولار..
تراوحت القائمة بداية من الحاسب المحمول الأكثر أمانا في العالم لتشهد بقاء اعتياديًّا لبعض العلامات التجارية الشهيرة في مجال الحواسيب المحمولة، بالإضافة إلى دخول أخرى إلى القائمة وتراجع شركات كبرى.
1- لينوفو
استمرت شركة “لينوفو” الصينية في تربع قائمة الأفضل هذا العام، بفضل حاسبها الجديد “ثينك باد إكس 1 كاربون” المميز، علاوة على حاسبها الهجين “يوجا 920″، واللذين حصلا على نحو 86%.
2- إتش بي
قدمت شركة “إتش بي” هذا العام 3 حواسيب محمولة، حظيت بشعبية جيدة، جعلتها تأتي في المركز الثاني، وهي: “إتش بي سبكتر إكس 360″، و”إتش بي زد بوك 17″، و”إتش بي سي إنفي 13 تي”، وحصلت الشركة على 85%.
3- ديل
حافظت شركة “ديل” على تواجدها في القائمة، بعدما ظهرت بحاسبي “ديل إكس بي إس 13” و”ديل آلين وير 15″، وحصلت على 82%.
4- آيسر
قدمت “آيسر” حاسبي “سبن 1” و”آسباير إي 15″، اللذين يتمتعان بإمكانيات مميزة وسعر متوسط (900 دولار) ما يجعلهما في المركز الرابع بـ81%.
4- آسوس
يحصل على لقب “زعيم الألعاب” في سوق الحواسيب المحمولة على حواسب “آسوس”، التي حافظت على لقبها بأجهزة “زيفريوس” و”زين بوك يو إكس 331 يو إن” و”كروم بوك سي 213 إس”، و”زين بوك يو إكس 330 يو أيه”، وحصلت بفضلها على 81%.
6- مايكروسوفت
تمكنت شركة “مايكروسوفت” بفضل حاسبها “سرفس بوك 2” من الوجود في القائمة بـ77%.
7- آبل
وصف التقرير التراجع الكبير لشركة “آبل” الأمريكية للمركز السابع بـ”السقوط الكبير”، وهذا بسبب أن الشركة لم تعتمد تعديلات قوية في أجهزتها المحمولة؛ ما جعلها تحصل على 72%.
8- رازار
لو كنت تبحث عن “لابتوب” بإمكانيات مميزة يمكنك أن تلعب عليه ألعابًا بصورة جيدة وبسعر زهيد، فلن تجد أفضل من حواسيب “رازار” الجديدة وهي “رازار بليد” و”رازار بليد برو”، واللذين حصلا على 70%.
9- إم إس آي
لو كنت مازلت تبحث عن حاسب ألعاب مميز وبسعر زهيد يمكنك أيضا متابعة حاسب “إم إس آي جي تي 75 في آر تيتان برو”، الذي يحظى بأفضل لوحة مفاتيح لأي حاسب مخصص للألعاب، وحصل على 67%.