وزارة المرأة تتوج مريم زقوت بدرع "امرأة فلسطين 2017"

القدس عاصمة فلسطين- غزة- وفا- توجت وزارة شؤون المرأة، اليوم الخميس، مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر في غزة، الناشطة النسوية مريم زقوت بدرع "امرأة فلسطين 2017" كأفضل شخصية نسوية فلسطينية في مجال العمل المؤسساتي الوطني.

جاء تتويج زقوت بالجائزة خلال حفل نظمته وزارة شؤون المرأة في غزة لتكريم "امرأة فلسطين لعام 2017" في عدة مجالات وطنية وثقافية وإعلامية.

وتقدمت للمسابقة التي أعلنتها الوزارة قبل عدة شهور ضمن شروط ومعايير محددة، وأشرفت عليها لجنة تحكيم مستقلة ومتخصصة، العديد من النساء المميزات على مستوى الوطن والشتات، ونالت خلالها زقوت الجائزة بعد أن تقدمت بفيلم قصير وأرشيف مصور عن نشاطها المؤسساتي المميز والمبدع الذي قادته للحشد ومناصرة العديد من القضايا الوطنية في مقدمتها قضية القدس إلى جانب العديد من المشاركات في المؤتمرات والتظاهرات الوطنية بصفتها الاعتبارية والشخصية.

وقال وزيرة شؤون المرأة هيفا الأغا إن المتقدمات للمسابقة لهن اسهامات تستحق التقدير والاحترام، وتؤكد أن المرأة الفلسطينية أبدعت وأنجزت ما تعجز عنه النساء في دول ذات سيادة واستقلال مالي واقتصادي، وهو أحد أسرار قوة وصمود أهلنا في فلسطين بالرغم من ممارسات الاحتلال.

وأكدت الاغا ضرورة استثمار قدرات وطاقات المرأة التي أثبتت كفاءتها في كافة المجالات لتحقيق فرص التنمية الشاملة، مشيرة إلى أنه مطلوب من الجميع العمل لتبديل نظرة المجتمع عن المرأة وتشجيع دورها كمساهم وفاعل أساسي في كافة المجالات السياسة والاجتماعية والثقافية والاقتصادية إلى جانب الرجل لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة وحقيقية.