اتحاد الإذاعات العربية يطلق اسم القدس على دورته الـ19

القدس عاصمة فلسطين- تونس- وفا- أقر اتحاد إذاعات الدول العربية إطلاق اسم القدس على الدورة التاسعة عشرة لمهرجانه السنوي، تحت عنوان (نصرة القدس العربية).

وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، إن جميع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد اتفقت على إطلاق اسم القدس على دورة المهرجان، والتي تنطلق في السادس والعشرين من الشهر الجاري، تجسيدا لتضامنه مع القضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأمين العام للاتحاد، رفقة رئيسي مؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية في مقر الاتحاد، في العاصمة التونسية تونس، اليوم الخميس.

وأضاف سليمان أن المشاركة الفلسطينية ستكون كبيرة هذا العام، دلالة على عمق القضية عربيا، وأن عملا مشتركا يتم التحضير له، بينما ستكون المملكة العربية السعودية ضيف شرف المهرجان هذا العام.

وتابع أن اتفاقية مشتركة ستوقع مع إذاعة فلسطينية على هامش المهرجان.

وتحدث عن البرامج والمسابقات المخصصة للمهرجان، حيث  تم تسجيل مشاركة 15 هيئة تلفزيون عربية، و26 شبكة تلفزة خاصة، إلى جانب المسابقات الإذاعية والبرامج التفاعلية، والبرامج الرياضية وبرامج الشباب، والبرامج الوثائقية حول القضية الفلسطينية، كما سيتم تكريم عدد من الفنانين والإعلاميين العرب، إضافة لإقامة معرض لسوق البرامج الإذاعية والتلفزيونية.