موديلات هجينة تستعد مرسيدس لإطلاقها بالأسواق

أعلنت شركة مرسيدس أنها تستعد لإطلاق الجيل الجديد من الموديلات الهجين Plug-in من فئة السيارات C و E و S، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى 18 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن موديلاتها الهجين الجديدة تعتمد على محرك كهربائي متطور، ويعمل المحرك الكهربائي، المدمج في ناقل الحركة الأوتوماتيكي والمكون من 9 سرعات، حاليا بقوة 90 كيلووات/122 حصان ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 440 نيوتن متر، كما قامت الشركة الألمانية بزيادة سعة البطارية إلى 5ر13 كيلووات ساعة، وبالتالي زادت السرعة القصوى اعتماد على الطاقة الكهربائية إلى 140 كلم/س، ووصل مدى السير إلى 50 كلم.

وأوضحت شركة مرسيدس أنها قامت في سيارتها S 560e الفاخرة بالجمع بين محرك كهربائي ومحرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوة 270 كيلووات/367 حصان، من أجل الوصول إلى معدل استهلاك وقود يبلغ 1ر2 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 49 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبالنسبة للموديلات الهجين الجديدة من سيارات الفئة C و E فقد قامت الشركة الألمانية بالجمع بين محرك كهربائي ومحرك ديزل من أجل الحد من استهلاك الوقود، غير أن شركة مرسيدس لم تفصح عن أية بيانات بخصوص معدلات الأداء وقيم استهلاك الوقود.