"البرج" تحصد جائزة Best Business Growth للعام 2017 لشركة "إيفيكو" العالمية

رام الله- مدريد- حصلت شركة البرج للمعدات الثقيلة "توميكو"، وكلاء شركة ايفيكو العالمية للشاحنات والمعدات الثقيلة على جائزة، “Best Business Growth  للعام 2017.

جاء ذلك خلال مشاركة "توميكو" وكلاء "ايفيكو" في مؤتمر "قطع غيار ايفيكو"، الذي نظم في العاصمة الاسبانية مدريد، بحضور ممثلين عن وكلاء الشركة في الشرق الاوسط وجنوب افريقيا.

ومثل الشركة السيد علاء طعمة  مدير قطع الغيار  في شركة البرج ، الذي كانت له مشاركة لافتة، حيث وضع المشاركين في المؤتمر بآليات عمل الشركة وأكد على أن السوق الفلسطينية واعدة على صعيد الاستثمارات الصناعية.

وأعرب طعمة عن اعتزاز "البرج" بالحصول على هذه الجائزة التي تأتي في ظل عدم الاستقرار الاقتصادي التي تعيشه المنطقة، وهو ما يعكس استقرار وثبات الشركة بفضل الادارة الحكيمة والاستراتيجية الصحيحة التي تنتهجها لتعزيز قوتها في السوق المحلية.

وأكد على أن المستهلك الفلسطيني بات يركز أكثر على بند الصيانة وخدمات ما بعد البيع، وكذلك أصبح تركيزه منصباً على استبدال القطع التالفة في مركباته ومعداته بمعدات أصلية.

وشدد طعمة على أن السوق الفلسطينية كذلك تتمتع بخصوصية كبيرة، بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي وهو ما يتطلب من الشركات العاملة الحصول على وكالات مباشرة من الشركة الأم بعيداً عن اللجوء إلى السوق ا لإسرائيلي، لافتا في هذا السياق إلى رفض "توميكو" وبشكل قاطع التعامل مع السوق الإسرائيلي في مجال استيراد قطع المركبات والمعدات عن طريق الوكيل الإسرائيلي حيث عرض عليها وكان الرفض تحقيقا لمبدأ واضح وهو دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني وتثبيت الهوية الفلسطينية.

وعلى صعيد حضور "ايفيكو" في السوق الفلسطينية قال طعمة، إن شاحنات "ايفيكو" تحظى بثقة كبيرة من قبل المستهلكين في السوق الفلسطيني، وذلك كون الشركة توفر خيارات متعددة من فئة الشاحنات، وبأحجام متفاوتة، وبالتالي يجد الزبون ما يلبي احتياجه في المركبة التي يسعى لاقتنائها.

وأضاف إن خدمات ما بعد البيع، وتوفر قطع الغيار على مدار العام، يعزز من حضور هذه الشاحنات في الشركات الفلسطينية، ناهيك عن قوة محركاتها، وعمرها الطويل في مجال الخدمة، بالإضافة إلى كونها توفر في استهلاك الوقود.

وتطرق طعمة إلى أن معظم الشركات الصناعية في فلسطيني باتت تقتني مركبات من نوع "ايفيكو"، مشددا على أنه رغم صغر حجم القطاع الصناعي والتجاري في فلسطين إلا أن هناك رضى كبير عن الحصة السوقية لشاحنات ومعدات ايفيكو في هذا السوق.