بحضور الرئيس في موسكو.. توقيع اتفاقيتي تعاون مع سبوتنيك و روسيا اليوم

القدس عاصمة فلسطين- موسكو- وفا- وقعت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتي تعاون مع وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، وقناة "RT Arabic"الفضائية (روسيا اليوم).

وجرى توقيع الاتفاقيتين، بحضور الرئيس محمود عباس ورعايته، على هامش زيارته الى موسكو ولقائه الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وقد وقع الاتفاقية عن وكالة الأنباء "وفا"، المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، وعن وكالة سبوتنيك، مسؤولو الوكالة.

وتشمل الاتفاقية بين "وفا" و"سبوتنيك"، التعاون بين الوكالتين في شتى المجالات وخاصة في مجال التبادل الإخباري.

يشار الى أن وكالة "سبوتنيك" هي وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان، وتقوم الوكالة اليوم بتغطية الأخبار العالمية السياسية منها والاقتصادية لجمهور واسع من الرأي العام العالمي.

كما وقع الوزير عساف، مع السيدة مارغريت سيتوبان، اتفاقية تعاون ثانية بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، وقناة "RT Arabic" الفضائية الروسية، وهي هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في – نوفوستي" المستقلة غير التجارية.

وتشمل هذه الاتفاقية، تعزيز التعاون المشترك، وخاصة فيما يتعلق بالتبادل الإخباري والبرامجي وتبادل الخبرات.

وقال عساف: إن هذه الاتفاقيات جرى التحضير لها منذ فترة، وتأتي في إطار الخطة الموضوعة لتطوير الإعلام الرسمي، ولتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة حول العالم، ومن أجل ايصال صوت فلسطين الى العالم ولفت أنظار العالم الى فلسطين.